غير مصنف

اليوم.. “السيسي” يعتمد بعض مشروعات الصكوك القانونية الإفريقية أمام القمة الـ32

كتبت : إسراء ثروت

أعلن موفد التلفزيون المصري بـ”أديس أبابا”، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيعتمد بعض مشروعات الصكوك القانونية الإفريقية المعروضة على القمة في الجلسة المغلقة الثانية للقمة الـ32 للإتحاد الإفريقي.


كما أضاف موفد التلفيزون المصري، أن الجلسة المغلقة الثالثة ستشهد اعتماد موعد ومقر عقد القمة الاعتيادية الـ33 للاتحاد الإفريقي.
هذا وتابع أن الرئيس سيوزع جائزة الزعيم نكروما للتميز العالمي، وجوائز تكريم المرأة، مشيرًا إلى أنه سيلقي البيان الختامي لاجتماعات القمة الإفريقية العادية الـ32، اليوم.
وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، أمس الأحد، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي.
وأكد السيسي أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معاً للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية.
كما انطلقت أعمال القمة الـ32 العادية للاتحاد الإفريقي، اليوم، ووفقًا لتقاليد الاتحاد، حيث عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، واستعرض خلالها الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد، ما أنجزه خلال فترته على صعيد الإصلاح المؤسسي.
هذا و يتضمن سجل العلاقة “الإثيوبية – المصرية”، عددًا من العوامل المشتركة والمتباينة ضمن العامل الجغرافي للبلدين وتطور الواقع السياسي المحلي والإقليمي، حيث تدفع هذه العوامل بحكم توازنات معينة إلى تقارب وتباعد، فضلًا عن إرث التعايش الإنساني الضارب بجذوره في تاريخ الحضارتين الفرعونية والحبشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى