تقارير و تحقيقات

((ضبط شخص لنصبه علي المواطنين ف الدقهلية))

كتبت :ميار رفعت

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالاشتراك مع شقيقه بالاستيلاء على أكثر من مليون جنيه بقصد توظيفها بالدقهلية.
كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقت بلاغا من المدعو “معوض. م. ح” مقيم بدائرة مركز شرطة أجا، بمحافظة الدقهلية، و5 آخرين، بقيام كلٍ من “إسماعيل. ع. إ” 61 عاما، وشقيقه “أسامة” طبيب، توفي في 27 سبتمبر الماضي، بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت مليونا و190 ألف جنيه، بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة وتوزيع الأعشاب، وأدوات التجميل، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.
وبتقنين الإجراءات، وإعداد التحريات اللازمة تبين صحة البلاغ، وقيام المشكو في حقهما في غضون عام 2007 بالنصب والاحتيال على الشاكين، والاستيلاء منهم على المبالغ المالية المشار إليها مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد المبالغ المستولى عليها من الشاكين.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شقيقه المتوفى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى