فن ومنوعات

محافظ سوهاج يتفقد أعمال تجميع وترميم تمثال “رمسيس الثاني” بأخميم

متابعة/ احمد الشبيتي

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، مساء اليوم، أعمال تجميع وترميم وتركيب تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبد رمسيس الثاني بمدينة أخميم.

وأشار “الأنصاري” الى خطة المحافظة الطموحة، ضمن برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد، لتطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية بالمحافظة، والتى تتميز بالتنوع التاريخى والأثرى، لوضع المحافظة على الخريطة السياحية والأثرية، حيث يجرى العمل حالياً فى تطوير مناطق أبيدوس بالبلينا، وأتريبس بسوهاج، بالإضافة إلى مقابر الحواويش بأخميم، تمهيداً لوضع تلك المناطق على الخريطة السياحية.

وأكد محافظ سوهاج على اهتمام المحافظة، ووزارة الآثار، ومجلس الوزراء بهذا الحدث الهام لإستكمال الصورة التاريخية والمشهد الأثرى للمعبد الذى يعكس عبقرية القدماء المصريين، موجهاً بتوفير كافة سبل الدعم لفريق العمل المصرى العاملين بالموقع.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد يحي عويضة، مدير عام أثار مصر العليا، والمشرف على أعمال الترميم، أن هذا التمثال سيصل إرتفاعه عقب الإنتهاء من أعمال التجميع والترميم الى 14 متر تقريباً، وسيتم وضعه على قاعدة بجوار تمثال ميريت آمون، لافتا الى أن القطع التى يتم تجميعها تزن من طن الى 5 أطنان، مشيراً إلى أن الأعمال تتم بأيادى مصرية من خبراء الآثار والترميم بالأقصر وسوهاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى