[sg_popup id=1]
الرئيسية \ مقالات (صفحة 65)

مقالات

وداعا ممدوح سمير صالح

بقلم : عبد الله تمام بكل الحزن والأسى نودع الصديق ورجل الاعمال ممدوح سمير صالح .. الذى كنا دائما نتعما معه على الحب والخير .. كان رجل أعمال ناجح . بدأ حياته عصاميا وأسس شركات للمطاحن والأعلاف وشركة للاستثمار العقارى . كان رجلا طيب القلب بكل ما تحمله الكلمة من معان . حتى أن مشروعاته سواء فى الاعلاف أو المطاحن ...

أكمل القراءة »

تمام ينعى وفاة رجل الأعمال ممدوح سمير صالح

نعى الإعلامى عبد الله تمام رئيس مجلس إدارة مؤسسة اليوم للصحافة والطباعة والنشر وفاة رجل الأعمال ممدوح سمير صالح رئيس مجلس إدارة شركة دهب للأعلاف وعضو المجلس الملى والد المهندس مينا خطيب كريمة العميد وجدى وليم مدير النجدة بأسيوط ووالد كيرلس بمدرسة السلام الثانوية والمحاسبة ماريانا بالبنك المصرى الخليجى وةوةجة المهندس مايكل الجندى والمحاسبة مارينا ومريم حرم الدكتور ميشيل رمسيس ...

أكمل القراءة »

الأدب الإنجليزي وتطوره مقالة أدبية بقلم الدكتور طارق رضوان

للأدب الإنكليزي English Literature مصدران رئيسيان الأول هو الحضارة اليونانية الرومانية، والثاني هو الكتاب المقدس. وربما كان من الضروري وضع هذين المصدرين في الذهن عند دراسة الأدب الإنكليزي في أي مرحلة من مراحله. ومن المعروف أن أزهى عصور الحضارة الرومانية، الذي يمتد من القرن الأول قبل الميلاد حتى القرن الأول بعد الميلاد، كان انعكاساً لمنجزات الحضارة اليونانية. لذا كانت الحضارة ...

أكمل القراءة »

تحذير هام تعلن مؤسسة اليوم للصحافة والطباعة والنشر

تعلن مؤسسة اليوم للصحافة والطباعة والنشر بانه قد تم الغاء التصميم الحالى للكارنيه  الخاص بالموسسة ومنع التعامل به وذلك لوجود شخص مزور نصاب قام بتزوير كارنيهات خاصة بالموسسة مقابل مبالغ مالية لاشخاص ليس للمؤسسة بهم اى صلة  لذ تخلى المؤسسة مسؤليتها عن ذلك وجارى تصميم كارنيه جديد خاص بالمؤسسة وان المسؤل عن اسنخراج الكارنيهات بالمؤسسة هو الاستاذ محمد احمد طه ...

أكمل القراءة »

قراءة لمباراة الحلم بين اليوفى والبرسا بقلم الناقد الرياضى : محمد حامد

وصل كل من يوفنتوس وبرشلونة نهائي دوري أبطال اوروبا في برلين بحثا عن الفوز بالبطولة بعد ان كانوا من المستبعدين من الترشيحات لخوض النهائى حيث كانت تصب الترشيحات لكل من الريال والبايرن لخوض النهائى فالبايرن كان يسعى لخوض النهائى فى المانيا لكن القرعه لم تنصفه واوقعته مع البرسا فى دور نصف النهائى فى ظل الاصابات التى تضرب الفريق ، اما ...

أكمل القراءة »

فضل ليلة النصف من شعبان

بقلم / أحمد طه الفرغلى  اعتاد بعض الذين ابتلاهم الله سبحانه وتعالى الشهرة وداء الفتنة والتفرقة للجمع وإشاعة الخلافات أن يستقبلوا شهر شعبان المكرم بمعركة تقليدية عقيمة ومكررة تتعلق بمنع إحياء ليلة النصف من شعبان في صلف وخشونة وجمود وجهالة اللهم إلا بغرض خالف تعرف والترويج لأفكار من شانها كما ذكرنا إحداث الفرقة والشقاق                       وللأسف الشديد أصبح الذين يصدرون الفتاوى ...

أكمل القراءة »

أجور الفنانين في رمضان الملح في العسل

كتب:  محمود عيسي  الهواري      التجارة الرابحة تفغر فاهها من جديد ،انها تجارة الفن السابع ،المسلسلات الرمضانية التي صارت كغذاء الروح والجسد صارت أهم من الأساسيات حتي عند البسطاء وأصحاب القوت، فهي بالنسبة لهم ترفيه وتسلية وبالنسبة لغيرهم تجارة رابحة من الدرجة الاولي . فهل يمكن لهذه التسلية أن تتحول الي تجارة هي أيضا ؟؟؟!!!. لأنه ببساطة شديدة الطبقات الكادحة ...

أكمل القراءة »

رمضان والاباحية في المسلسلات المصرية

بقلم الناقد الفني : محمود عيسي الهواري     يشهد رمضان هذا العام كما هائلا من النجوم الشابة ، التي تنتقي بعناية شديدة من قبل المخرجين والمنتجين كما يقول المثل البلدي (علي الفرازة) ولكن للاسف ، يحتل هذا العام العري والتبرج قمة الهرم وبصورة، ملفته للنظر وذلك من خلال استقراء لواقع المسلسلات المنوه عنها في ” اليويتوب ” والتي تتنافس القنوات ...

أكمل القراءة »

نظرات نقدية في قصة “تموت غدا” للأديبة الاسيوطية “ليلي الشاذلي”

بقلم الناقد : محمود عيسي الهواري من  “مجموعة لا قصصية”2014م  لليلي  الشاذلي     في تلك القصة التي حيكت من الاديبة بطابع خاص ، من بدايتها تتعرف علي أسلوب ” ليلي الشاذلي “المليء بالعبارات المجازية …والتركيبات قد تبدو غريبة لأول وهلة ، لكن المركب الصعب يصنع ملاحا ماهرا والتجريب والتجديد ليس عيبا ،بل هو مطلوب من قبل كل المجربين ، فالأدب ...

أكمل القراءة »

ضياء العجيمى يكتب : دردشه وسط البلد

رحيل صاحب مقهى ريش فى قلب القاهره الساحره وتحديدآ منطقة وسط البلد بميدان التحرير يأخذك الحنين الى الماضى فتجد نفسك امام مقهى ريش ذات الطابع الفنى السياسى الاجتماعى . هذا المقهى الذى يعد اقدم مقاهى وسط البلد شاهد على التاريخ بداخله حكايات وداخل جدرانه اسرار واسرار .. اذا كنت تريد ان تعرف معلومه او تجالس الشعراء والكتاب والسياسيين وتتعلم فن ...

أكمل القراءة »