غير مصنف

آخرهم «بيراميدز».. 4 أندية مصرية تأهلت لنهائي بطولة إفريقية بأول مشاركة قارية

تأهل بيراميدز لنهائي كأس الكونفيدرالية، ليحقق إنجازًا كبيرًا له، خاصة أن الفريق حديث العهد وهي أول مشاركة في البطولات القارية، وسبق بيراميدز لذلك الإنجاز 3 أندية مصرية.

«اليوم» يرصد لقرائه أسماء الأندية المصرية التي وصلت لنهائي البطولات القارية ومشوارهم في أول مشاركة لهم، وهم كالآتي:

1- الإسماعيلي

الإسماعيلي بطل دوري أبطال إفريقيا 1969الإسماعيلي بطل دوري أبطال إفريقيا 1969
الإسماعيلي بطل دوري أبطال إفريقيا 1969

 

شارك الإسماعيلي في أول بطولة قارية له وهي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1969، ونجح الدراويش في تحقيق إنجاز كبير لا زالت الجماهير المصرية تتذكره وتتغنى به؛ حيث استطاع الإسماعيلي في تخطي جميع العقبات حتى بلغ نهائي البطولة.

وأُقيمت المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا 1969، بين الإسماعيلي المصري وتي بي مازيمبي الكونغولي، وانتهى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بفوز الإسماعيلي بنتيجة 5- 3، ليحرز الدراويش أول بطولة قارية له وللفرق المصرية.

2- غزل المحلة

غزل المحلة وصيف دوري أبطال إفريقيا 1974
غزل المحلة وصيف دوري أبطال إفريقيا 1974

 

شارك غزل المحلة في أول بطولة قارية له وهي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1974؛ ونجح زعيم الفلاحين في الوصول للمباراة النهائية.

وخسر المحلة المباراة النهائية في تلك النسخة أمام كارا بطل الكونغو برازافيل، بنتيجة 6- 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

3- المقاولون العرب

المقاولون العرب بطل كأس الكؤوس الإفريقية 1982
المقاولون العرب بطل كأس الكؤوس الإفريقية 1982

 

شارك فريق المقاولون العرب، في أول بطولة قارية وهي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1982، ونجح فريق ذئاب الجبل في تحقيق إنجاز خاص به جعل له شأن داخل مصر والقارة السمراء.

تخطى المقاولون العرب جميع الأدوار حتى وصل للمباراة النهائية، أمام فريق باور ديناموز الزامبي، واستطاع المقاولون العرب الفوز برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليحرز فريق ذئاب الجبل كأس الكؤوس الإفريقية في نسخة 1982 (هذه البطولة كانت آخر نسخة لها عام 2003، وبعد ذلك تم دمجها مع بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، لتكون بطولة واحدة بمسمى جديد وهي كأس الكونفيدرالية).

4- بيراميدز

بيراميدز
بيراميدز

 

يطمح بيراميدز بعد وصوله للمباراة النهائية في الفوز بالكونفيدرالية على حساب فريق نهضة بركان المغربي، ليكرر إنجاز الإسماعيلي والمقاولون العرب في الفوز ببطولة إفريقية بأولى المشاركات القارية.

وتقام مباراة بيراميدز أمام نهضة بركان المغربي، في المباراة النهائية للكونفيدرالية، في تمام التاسعة من مساء اليوم، على ملعب مولاي عبد الله بالمغرب.     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى