اقتصاد

آخر تحديث.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر فى مصر

يزداد البحث بشكل مستمر عن سعر الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2022 ، حيث يرغب قطاع كبير من الأشخاص في التعرف على تحركات المعدن الأصفر بشكل محلي وبشكل عالمي، وخاصة بظل التوترات الاقتصادية والتوترات العالمية، الأمر الذي سيؤثر مباشرة على تحرك سعر الذهب.

ويستعرض موقع «اليوم»، في إطار خدماتها التى تواصل تقديمها لمتابعيها، سعر جرام الذهب عيار 21 وعيار 24 وعيار 18 والجنيه الذهب ، وذلك في الأسواق المحلية المصرية، وأسواق المال العالمية، كما يلي :

أسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل حوالي 1286.8 جنيهًا ، أما سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ نحو 1126 جنيهًا ، وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 إلي 965 جنيهًا .

شهد سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر انخفاض بقيمة 32 جنيها ليبلغ حوالي 9008 جنيهًا، في محلات المجوهرات والصاغة ولا يشمل هذا السعر على المصنعية أو الضريبة أو الدمغة.

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

نصائح للحفاظ على لون الذهب :

وأوضحت مؤسسة «جولد بيليون» العاملة في مجال أبحاث وأسواق الذهب المحلية والعالمية في تقرير لها، أن الحرارة والمواد الكيميائية الموجودة في العطور والصابون قد تؤثر بشكل سلبي على لون الذهب، لذا من الأفضل خلع الذهب قبل الأعمال المنزلية أو النزول لحمامات السباحة بسبب الكلور المتواجد بها.

نصائح قبل شراء الذهب :

يجب تحديد نوع العيار سواء 18 أو 21 او 24 الذي يرغب الشخص في شرائه، بالإضافة إلى تحديد المبلغ الذي ستقوم بشراء الذهب به.

كما يجب على المقبلين على شراء الذهب الابتعاد عن شراء قطع ذهبية منفصلة عن بعضها بوزن كبير مثل «الغوايش»، التي تستخدم كزينة للسيدات، مطالبا بتجنب شراء الأطقم ذات الأوزان العالية لأنها سترفع التكاليف التي يتم دفعها في المصنعية، مشيرا الى ضرورة التعرف على تكلفة مصنعية الجرام، التي يتم خصمها أثناء الشراء.

كما يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا للاستثمار حفاظا على قيمة النقود، خصوصا في ظل تضخم الأسعار عالميا، مؤكدا أنه حال تفضيل الذهب كملاذ آمن للاستثمار يجب اختيار السبائك الذهبية، لأنها أقل بكثير من تكلفة المصنعية مقارنة بالمشغولات الذهبية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى