أبرزها «آرسنال وليستر».. انطلاق مباريات الجولة 34 من «البريميرليج»

0

كتب- أحمد صلاح

مباراة آرسنال وليستر سيتي، هي أبرز مباريات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، تقام المباراة في تمام التاسعة والربع من مساء اليوم، الثلاثاء، وقبلها مباراتان في تمام السابعة مساءً.

وتنطلق منافسات الجولة 34 من البريميرليج بمباراتين، هما كالتالي:

تسيلسي في ضيافة كريستال بالاس، في تمام السابعة مساءً.

واتفورد يستضيف نوريتش سيتي، في تمام السابعة مساءً.

وبالرجوع إلى قمة مباريات تلك الجولة؛ والتي تجمع أرسنال بضيفه ليستر سيتي، نجد أن اللقاء هام جدًا لكلا الفريقين؛ ففريق المدفعجية (آرسنال)، يبحث عن الفوز لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية التي حققها في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى رغبته في الحصول على مركز متقدم يؤهله للبطولات القارية.

آرسنال وليستر سيتي
آرسنال وليستر سيتي

آرسنال؛ يقع في المركز السابع برصيد 49 نقطة، جمعها من 33 مباراة، فاز في 12 مباراة، تعادل في 13، وخسر في 8 مباريات، له من الأهداف 49 هدفًا، وعليه 41 هدفًا.

وعلى الجانب الآخر، يرغب ليستر سيتي في الفوز لتأمين مركزه الثالث؛ الذي يضمن له المشاركة في دوري أبطال أوربا، الموسم المقبل.

ليستر؛ يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، برصيد 58 من 33 مباراة، فاز في 17 مباراة، تعادل في 7، وخسر في 9 مباريات، له من الأهداف 63 هدفًا، وعليه 31 هدفًا.

البريميرليج حسمه ليفربول، لصالحه منذ الجولة 31، بعد غياب دام 30 عامًا؛ ليحرز الدوري رقم 19 في تاريخ الفريق، ليصبح هو ثاني أكثر الأندية في إنجلترا حصولًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد؛ الذى يأتي في المرتبة الأولى برصيد 20 بطولة.

وتُوج «الريدز» بالبريميرليج، بعد حصده ل86 نقطة بعد مرور 31 جولة، حيث فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة، أحرز مهاجموه 70 هدفًا، واهتزت شباك الفريق ب21 هدفًا.

وبذلك، تصبح المباريات المتبقية من عمر المسابقة مجرد «تحصيل حاصل» للفريق الإنجليزي؛ ولكنها مباريات في غاية الأهمية لكل من: المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، لمنافستهم على هداف البطولة.

ترتيب هدافو البطولة حتى الآن، كالآتي:

1/ جيمي فاردي (ليستر سيتى، برصيد 21 هدفًا).

2/ بيير إيمريك أوباميانج (أرسنال، برصيد 19 هدفًا).

3/ داني إنجز (ساوثهامبتون، برصيد 18 هدفًا).

4/ محمد صلاح (ليفربول، برصيد 17 هدفًا).

5/ ساديو ماني (ليفربول، برصيد 16 هدفًا).

6/ سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي، برصيد 16 هدفًا).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.