فن ومنوعات

أبرزهم «ممارسة الرياضية ومرطب للوجه».. تعرف على طرق تقليل شيخوخة الجلد المبكرة

جهاد علي

تلعب الكثير من العوامل دورًا رئيسيًا في ظهور علامات الشيخوخة على البشرة قبل الأوان، من أهمها التعرض الدائم لأشعة الشمس، بالإضافة إلى الطرق الخاطئة التي تقوم بها الكثير من النساء اعتقادا منهن بأنها تساعد في الحفاظ على البشرة، ولكنها كثيرا ما تتسبب في شيخوخة البشرة بشكل أسرع من الطبيعي.

وقدم أطباء الجلد مجموعة من النصائح حول طرق حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة، وذلك كما نشره الموقع الطبي «أمريكان أكاديمي ديرماتولوجي».

وضع واقي الشمس

تعد الحماية من الشمس ضرورية خاصة خلال فصل الصيف سواء كنت تقضي يومًا على الشاطئ أو تذهب إلى العمل يوميا، حيث يمكنك حماية بشرتك من خلال ارتداء قبعة واستخدام واقي الشمس ذو عامل حماية 30 أو أعلى ويجب أن يكون مقاوم للماء، مع الحرص على وضع واقي الشمس كل يوم على جميع البشرة التي لا تغطيها الملابس.

التوقف عن التدخين

يسرع التدخين بشكل كبير في ظهور علامات الشيخوخة، حيث يسبب الكثير من التجاعيد ويسبب بشرة شاحبة وباهتة.

تجنب تعابير الوجه المتكررة

تؤدي تعابير الوجه المختلفة إلى تقلص عضلات الوجه الكامنة، خاصة إذا كانت هذه التعابير تتكرر لسنوات عديدة، حيث تسبب مجموعة من الخطوط الدائمة علي الوجه، ما يعمل على ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن.

تناول نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا

تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع الضرر الذي يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للبشرة، وأكدت الأبحاث أيضا إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى يمكن أن يسرع من ظهور علامات الشيخوخة.

ممارسة الرياضة معظم أيام الأسبوع

تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن التمارين المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز جهاز المناعة، ما يعمل على منح البشرة مظهرًا أكثر شبابًا.

تنظيف البشرة بلطف

كثيرا ما تسبب منتجات تنظيف البشرة وتقشيرها الالتهابات وتهيج البشرة؛ ما يسرع من ظهور علامات شيخوخة الجلد، بينما يساعد الغسيل اللطيف على إزالة التلوث والماكياج والمواد الأخرى دون تهيج بشرتك.

مرطب الوجه

يجب وضع مرطب الوجه يوميا، حيث يحتجز الماء في البشرة؛ ما يمنحها مظهرًا أكثر شبابًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى