أبو بكر عبد الحي.. حكم منطقة المنيا الملقب بـ«البنا»

0

شغفه بالتحكيم منذ صغره، والتحاقه بكلية التربية رياضية وتخصصه بتدريب كرة القدم، وأيضا تحكيمه للمباريات وقت دراسته، جعله يلتحق بالمجال التحكيمي ليكون بالوقت الحالي من أبرز حكام المنيا في الوقت الحالي.

يتمتع بشخصية قوية داخل الملعب، يتميز بالهدوء في اتخاذ قراراته داخل المستطيل الأخضر، إنه أبو بكر عبد الحي، حكم منطقة المنيا لكرة القدم.

“عين على الحكم” سلسلة تقارير يقدمها موقع “اليوم” نرصد فيه خلال شهر رمضان أبرز حكام الصعيد، وموعدنا اليوم باليوم السابع ونجم اليوم أبو بكر عبد الحي، حكم ساحة منطقة المنيا لكرة القدم.

بدايته بالتحكيم

بدأ “أبو بكر” مجال التحكيم بأبريل 2011، وسبب انضمامه للمجال هو شغفه بكرة القدم والتحكيم وقت دراسته بكلية التربية الرياضية، إضافة لكونه لاعب بنادي بني مزار.

تفوق دراسيا خلال فترة التحاقه بالجامعة، وبعد تخرجه التحق بالمجال التحكيمي بعام 2011، وبعدها بعامين خاصة بسبتمبر 2013 حصل على الدرجة الثانية، وبالأخير حصل على الدرجة الأولي بعام 2017، وكان وقتها ترتيبه الثامن على الجمهورية بالترقي.

القسم الثاني

أول لقاء أداره “أبو بكر” بدوري القسم الثاني كان وقتها مازال حكما بالدرجة الثانية كانت بين النصر للتعدين ونادي طهطا، ووقتها نال إشادة الجميع لما قدمه من مستوى تحكيمي.

أما هذا الموسم فقاد “أبو بكر” 5 مباريات بدوري القسم الثاني عن مجموعة الصعيد بين ديروط والشرقية للدخان، شبان قنا وكيما أسوان، قنا ومركز شباب سمسطا، كيما أسوان وديروط، وأخيرا شباب سمسطا والإعلاميين.

أما بدوري القسم الثالث هذا الموسم فأدار “عبد الحي” 11 مباراة مختلفين بمجموعات المناطق الفرعية.

الدوري الممتاز وكأس مصر

ظهر “عبد الحي” بالدوري الممتاز كحكم رابع بالعديد من المباريات بمواسم عدة بين سموحة وطلائع الجيش، طلائع الجيش وبتروجيت، مصر المقاصة والإسماعيلي.

وأيضا المقاولون العرب واف سي مصر سابقا زد حاليا، المقاولون العرب والبنك الأهلي.

أما بكأس مصر فكان بدور الثمانية بعام 2018 مع كابتن جهاد جريشة بين سموحة ووادي دجلة، أما هذا الموسم فأدار لقاء وحيد بالدور التمهيدي بين ملوي وشباب مغاغة.

أبرز المعسكرات

بدأ مشوار “أبو بكر” بالمعسكرات بعام 2014، ومن أبرزها معسكر الواعدين بأسوان، معسكر إعداد حكام الدوري الممتاز، وفي انتظار معسكر رخصة الفار والذي تأخر إقامته بسبب جائحة فيروس كورونا.

دوري القطاعات

شارك “عبد الحي” بعدة مباريات بدوري قطاعات الجمهورية والتي جاءت من أبرزها بين مصر المقاصة وبيراميدز، وبيراميدز وسموحة.

لقب “البنا”

يلقب أبو بكر بين الحكام بـ”بنا الصعيد” لما يتمع به من شخصية تشبه إلى حد كبير الحكم الدولي محمود البنا، والذي قاد قمة الدوري المصري بين الزمالك والأهلي مساء أمس.

وجاء سبب تشبيهه بالبنا لما يتمتع به عبد الحي من مهارات تحكيمية خلال المباراة وقيادته لها وأيضا طريقة تحركه داخل المستطيل الأخضر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.