أتليتكو مدريد يخشى «مفاجآت» سيلتا فيجو في «الليجا الإسبانية»

0

كتب- أحمد صلاح

في تمام العاشرة من مساء اليوم، الثلاثاء، يحل أتليتكو مدريد ضيفًا ثقيلًا على فريق سيلتا فيجو، وذلك ضمن مباريات الجولة 35 من الدوري الإسباني (الليجا)، ويخشى أتليتكو مفاجآت سيلتا التي يحققها في المباريات الأخيرة.

أتليتكو مدريد يخشى مفاجآت سيلتا فيجو

أتليتكو مدريد
أتليتكو مدريد

يخشى أتليتكو مدريد مفاجآت مضيفه سيلتا فيجو؛ وآخرها كان التعادل بنتيجة إيجابية 2/ 2أمام برشلونة؛ تلك النتيجة التي كانت سببًا في فقدان الفريق الكتالوني صدارة الليجا الإسبانية.

ويسعى المدرب الأرجنتيني، دييجو سيميوني، المدير الفني لأتليتكو مدريد، للفوز بنقاط المباراة؛ من أجل تأمين ترتيبه الثالث؛ والذي يضمن له المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

 أتليتكو مدريد؛ يحتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة، جمعها من 34 مباراة، فاز في 16 مباراة، تعادل في 14، وخسر في 4 مباريات، له من الأهداف 46 هدفًا، وعليه 25 هدفًا.

سيلتا فيجو
سيلتا فيجو

وعلى الجانب الآخر، يطمح فريق سلتا فيجو، في تحقيق المفاجأة والفوز بنقاط المباراة؛ من أجل التقدم عدة مراكز تُبعده قليلًا عن مراكز الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الثانية.

يحتل سيلتا فيجو، المركز ال15 برصيد 35 نقطة، جمعها من 34 مباراة، فاز في 7 مباريات، تعادل في 14، وخسر في 13 مباراة، له من الأهداف 33 هدفًا، وعليه 43 هدفًا.  

وقبل مباراة سيلنتا فيجو وأتليتكو مدريد، هناك مباراة هامة لنفس الجولة من الليجا، لفريق فالنسيا أمام ضيفه بلد الوليد، في تمام السابعة والنصف مساءً.

والموقف في الليجا الإسبانية حتى الآن، شبه محسوم بالنسبة إلى موقف كل فريق وترتيبه في الجدول؛ الذي يؤهله للهدف الذي يسعى إليه.

فالقمة محسومة بين الغريمين، ريال مدريد وبرشلونة، فريال مدريد «77 نقطة»، برشلونة «73 نقطة»، ومن المتوقع أن يستمر السباق بينهما؛ من أجل حسم لقب البطولة لأحدهما، حتى الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

وبجانب الريال والبارسا، فالمركز الثالث والرابع المؤهلان مباشرة للمشاركة في البطولات القارية، شبه محسوم لأتليتكو مدريد؛ الذي يحتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة، وإشبيلية؛ الذي يأتي في المركز الرابع برصيد 60 نقطة.

أما المركز الخامس؛ الذي يؤهل للعب ملحق للمشاركة في البطولات القارية، فصراعه محتدم، بين أكثر من فريق، فياريال «في المركز الخامس برصيد 54 نقطة»، خيتافي «في المركز السادس برصيد 53 نقطة»، ريال سوسيداد «في المركز السابع برصيد 51 نقطة»، أتليتك بلباو «في المركز الثامن برصيد 48 نقطة».

أما بالنسبة للهبوط فهناك 6 فرق تصارع؛ من أجل البقاء في الليجا، وهم بالترتيب طبقًا لعدد نقاطهم في الجدول، كالآتي:

سيلتا فيجو، إيبار، ديبورتيفو ألافيس «35 نقطة»، ريال مايوركا «29 نقطة»، ليجانيس «28 نقطة»، إسبانيول «24 نقطة».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.