غير مصنف

فيديو .. بسام راضي يكشف رغبة السيسي فى نقل تجربة مصر الناجحة للأردن

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على شرح سبل التنمية وكيفية القيام بطفرة تنموية في وقت قصير ونقل التجربة المصرية الناجحة .

وأشارو”راضي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، “، أن القمة الثلاثية اليوم بين مصر والأردن والعراق لها أكثر من شق الأول كان تنمويا وكان اهتمام كبير من الجانب العراقي ومن الأردن، مبينا أن هناك مثال بقفزة مصر في التصنيف العالمي لشبكة الطرق من المركز 130 للمركز 18 وما حدث بدون مبالغة قفز بمصر 25 عاما.

وأوضح أن العلاقات ممتدة بين مصر والأردن والعراق منذ آلاف السنين لما لهم من تاريخ عريق وكبير، مضيفا ان جلالة الملك عبد الله اشاد بالتجربة المصرية التي تمت خلال السنوات الماضية بشكل لافت خاصة في شبكة الطرق والكباري حوالي 8000 كيلو متر فضلا عن الطفرة في الطاقة الكهربائية.

وتابع: “الرئيس أكد على أن مصر ترحب بنقل الخبرات وتنفيذ مشروعات مشتركة خاصة مشروعات الربط الكهربائي والمشروعات البترولية وإنشاء محطات توليد الكهرباء ومشروعات إسكان اجتماعي ومشروعات إسكان على أن يتم بلورة المشروعات في الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى