أهم الأخبارفن ومنوعات

أحدها تنبأ بكورونا.. إليكم 5 أفلام يمكنكم مشاهدتها أثناء الجلوس بالمنزل

جهاد علي

قد ينتاب العديد من المواطنين شعور بالملل، أثناء جلوسهم لفترات طويلة في المنزل، بسبب حظر التجوال الجزئي المفروض على تنقلاتهم بالشوارع والميادين، ضمن إجراءات مواجهة كورونا.

لكن ما يمكن أن يطيح بشعور الملل ويجعلك تستمتع بوقتك، هو البحث عن أفلام جديدة لمشاهدتها، وفي نفس الوقت قد تبعث لك برسائل مهمة تساعدك على تطوير حياتك، غير أن بعضها قد يتعرض للظروف الحرجة التي يعيشها العالم.

فلا شك أن الكتــب والقصص الدرامية المتمثلة في الأفلام السينمائية، يكون لها تأثير في حياة العديد من الأشخاص، من الناحية الثقافيـة، وتكوين الانطباعات، وطرح الأسئلة، وتقمّــص الخيال الذي لم نعشيه.

وفي ظل هذه الظروف، يقدم موقع «اليوم» الإخباري، لقراءه الكرام، مجموعة من الأفلام الممتعة والتي يمكن أن تضيف لهم جديدًا في حياتهم وتبعدهم عن الملل والرتابة، من بينهم الفيلم الذي تنبأ بفيروس كورونا.

وتأتي مجموعة الأفلام التي نقدمها لكم على النحو التالي:

1 – فيلم «Contagion»

حيث تدور أحداث فيلم «كونتيجن»، حول سيدة أعمال تلقى حتفها (تقوم بأداء الدور الممثلة بالترو) بسبب عدوى فيروس غامض وقاتل أثناء رحلتها إلى الصين، ولكن ليس قبل أن تطلق شرارة إعلان حالة طوارئ صحية في جميع أنحاء العالم.

وتم عرضه في عام 2011 الى المرتبة الثامنة بين قائمة الأفلام الاكثر بحثا عبر جوجل بعد أن قامت بطلته الممثلة الأمريكية جوينيث بالترو بنشر صورة لنفسها مرتدية كمامة في رحلة عبر الأطلسي في 26 فبراير خاصة ان الفيلم يتحدث عن فيروس كورونا.

فيلم كونتيجن
فيلم كونتيجن
2 – فيلم «In Pursuit Of Happyness»

على الرغم من أن الفيلم يحكى عن السعى وراء السعادة، إلا أن الدرس الأكبر فيه هو أنك لا يجب أن تتخلى عن نفسك أبدًا مهما كانت الظروف، ولا تسمح لأية أزمة بتدمير أحلامك.

فيلمIn Pursuit Of Happyness» ».
فيلمIn Pursuit Of Happyness» ».
3- فيلم «The Platform»

يعتبر الفيلم الإسبانى «The Platform»، هو الفيلم الأكثر مشاهدة الآن على منصة نتفليكس.

كما يلعب الفيلم الأسبانى، على فكرة خوف الانسان الأعظم على الإطلاق، وهو خوفه من فقدانه للحياة، وعلى غريزته الأولى التى فطر عليها، وهى غريزة البقاء، ويوضح  ما الذى يمكن أن يصل إليه الإنسان، فى سبيل دفع هذا الخوف عنه، وضمان بقائه على قيد الحياة.

وحصل الفيلم على إشادات نقدية إيجابية كثيرة، وأكد البعض أنه سيكون من أفضل أفلام الرعب فى عامنا الحالى، وقيمه النقاد على موقع «Rotten «Tomatoes بدرجة 84%.

فيلم The Platform
فيلم The Platform
4- فيلم «Limitless»

إذا كنت بحاجة إلى جرعة عالية من التحفيز، يجب أن تشاهد هذا الفيلم، سيساعدك على توسيع أفقك وإنارة عقلك وإدراكك لكم الأشياء المدهشة التى يمكن أن تقوم بها فى حياتك، وبالتأكيد سيدفعك لاتخاذ بعض الإجراءات التى تؤثر جذريًا على حياتك.

فيلم Limitless
فيلم Limitless
5- فيلم الممر

ويدور الفيلم حول بطولات قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف من خلال شخصية «نور»، هو أحد القادة البواسل، كما يناقش المرحلة الزمنية اعتبارًا من عام 1967 حتى بداية الحرب.

ويشارك فى بطولته عدد من النجوم منهم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، أمير صلاح الدين، أحمد صلاح حسنى، محمد شرنوبى، محمود حافظ، محمد فراج.

فيلم الممر
فيلم الممر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق