أهم الأخبارفن ومنوعات

أحمد تمام لـ”اليوم”: نسعى لمشاركة الدولة فى دعم ورعاية المواهب

استطاع العرض المسرحي “فى حتة تانية” أن يحقق نجاح كبير فى ثاني أيام عرضه على مسرح طيبة بمدينة نصر واشادة واسعة بالوجوه الشابة أبطال العرض الذين قدموا أداء كوميدي استعراضي راقي ومتميز.

تحدث المخرج والكاستنج دايركتور أحمد تمام منتج المسرحية لـ”اليوم” قائلاً : ” أن التجربة رغم مشقتها كانت أكثر من رائعة ، وتعد استمرارا لدوري فى اكتشاف وصناعة النجوم التي حققت فيها نجاحا لافتا إلى قائمة من أهم أعمال الدراما والسينما المصرية والعربية ، وفى تجربتنا الجديدة نراهن على فكرة الممثل الشامل القادر على ملء خشبة المسرح بحضوره وتنقله السلس بين الحالات الفنية المختلفة، إضافة إلي رغبتنا مشاركة الدولة فى سعيها لبناء الإنسان المصري ورعاية ودعم المواهب الشابة، والقيام بدورنا كقطاع خاص في تقديم منتج ثقافي جاد، يعتمد علي محتوي هادف.

مسرحية “فى حتة تانية ” كوميديا غنائية استعراضية تدور احداثها فى أربع لوحات ترصد وتناقش بعض الظواهر الاجتماعية ، حيث تدور اللوحة الأولى عن “المظهرية” التي تجعل بعض الأسر تضع شروطا تعجيزية للزواج تحوله من ارتباط إنساني إلى مشروع يتكلف مئات الآلاف علي الشبكة والفرح والجهاز ، إلى حد يعجز الشباب عن تحقيق أحلامهم المشروعة.

بينما تدور اللوحة الثانية عن العلاقة بين الرجل والمرأة وكيف يمكن للمجتمع تحويلها لحالة من الصراع المستمر بين الطرفين رغم أن أي منهما لا يغني عن الأخر ولا يستغني عنه.

أما اللوحة الثالثة تناقش “هوس الترند” الذي بات الشغل الشاغل لقطاعات عديدة من المجتمع، وكيف يمكن أن يدفع البعض لارتكاب الحماقات مادامت تضمن له تصدر الترند .

وينتقل العمل فى لوحته الأخيرة لمحاولة ترسيخ قيمة الحب بمعناها الأشمل، والتي تراجعت فى العلاقات المجتمعية بين أفراد الأسرة الواحدة، والأصدقاء، وزملاء العمل، ويقدم دعوة لإعادة روح المحبة فى التعاملات اليومية بين البشر.

مسرحية “فى حته تانية”، من إنتاج أحمد تمام وعبدالرحمن تمام من تأليف سامح عثمان، مصمم استعراضات دكتور سامح صابر، أشعار وموسيقى وألحان محمد مصطفى، إكسسورات أزياء سماح نبيل، إضاءة إبراهيم الفرن، دعايا مصطفى شعراوي،ومن إخراج سامح بسيوني.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى