منوعات

أحمد عاصم يوضح علاج نقص الهرمونات الأنثوية

عبد المجيد عبد الله

قال الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، إن الهرمونات الأنثوية هي السبب الرئيسي للحفاظ على خصوبة المرأة وإنتاج بويضات بشكل جيد يمكنها التخصيب لحدوث الحمل وتحقيق حلم الإنجاب الذي تتمناه كل النساء، ولكن هناك بعض السيدات اللاتي تعانين من اضطراب مستويات الهرمونات الأنثوية لديها مما يؤثر بالسلب على صحتها العامة وصحتها الإنجابية بشكل خاص.

وأوضح الدكتور الملا، أن أعراض نقص الهرمونات الأنثوية عند المرأة لها أسباب كثيرة وتأتي في مراحل مختلفة منها: مرحلة بلوغ مرحلة سن اليأس إضافة للعديد من الأسباب والعوامل المحتملة الأخرى، فقد تعاني المرأة من انخفاض معدل إفراز هرمون الأستروجين الأنثوي في جسمها، ما يعرّضها للعديد من المشاكل الصحية المحتملة كهشاشة العظام وغيرها.

وأشار الدكتور أحمد عاصم، إلى من أبرز أعراض نقص هرمون الأستروجي المعاناة من الاضطرابات النفسية من خلال التقلبات المزاجية والتوتر الدائم والقلق المفرط والعصبية الزائدة والاكتئاب، والإصابة بالإرهاق البدني الحاد والذي يترافق مع حالات من الأرق والصداع وفقدان التركيز.

وشدد على ضرورة الامتناع عن التدخين لتفادي آثاره السلبية الكثيرة على الغدد الصماء، والانتظام على ممارسة التمارين الرياضية من دون تعريض الجسم للإجهاد الزائد، وتناول القهوة بمعدل فنجانين يومياً.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق