فن ومنوعات

مناقشة حقوق ذوى القدرات الخاصة بثقافة الأقصر

كتب – علاء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث أقامت اليوم المكتبة الثقافية بالنمسا بجمعيه تنميه المجتمع بالصغيره محاضرة بعنوان “المشكلات السلوكية “ألقاها محمود عبد الموجود محمود واوضح السلوكيات السلبية المنتشرة فى مجتمعنا والحلول المقترحة لحل هذه السلوكيات والطاقة الإيجابية وتحويل السلوك السلبى إلى إيجابي كما اقامت المكتبه بعمل ورشه صلصال للأطفال.
أقام ايضا قصر ثقافة حسن فتحى ندوة بعنوان” زواج الأقارب” بجمعية الشيخ حسن علي عطية بالبعيرات حاضرها الشيخ حسان محمد عثمان وفضيلة الشيخ محمد البنا والدكتور أحمد رجب تحدث عن زواج الأقارب من الناحية الدينية ويجب التقليل من زواج الأقارب حفاظا على اتساع العلاقات والمصاهرة بين الناس.
كما نظم اليوم قصر ثقافة الطود محاضره بعنوان “رعايه وتمكين ذوى الاحتياجات الخاصه ” للدكتور مصطفى محمود حيث تكلم عن اهتمام الدوله بالمعاقين حيث تعتبر مصر من اهم الدول التى تهتم فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى القدرات بصفة خاصة حيث أفرد الدستور المصري مادة تضمن حقوق الأشخاص في كافة الحياة.
ومن خلال أجندة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها بدايةً من الحق في التعليم، ومع وضع استراتيجية مصر 2030، نجد الاهتمام بالتعليم الدمجي(1) وتطورات القرارات التابعة له وصولاً لصدر القرار الوزاري رقم 42 لسنة 2015 المعني بتطبيق التعليم الدمجي للتلاميذ ذوي الإحتياجات البسيطة بالفصول النظامية بالمدارس.
كما عقد قصر ثقافة اسنا محاضرة عن” خطورة الألعاب الإلكترونية علي الأطفال”د. كريمة التهامي وتحدثت عن الوقت والفتره الزمنية للعب علي الأجهزة الإلكترونية و ماهي افضل الالعاب المتاحه للأطفال و تاثير الألعاب علي الأطفال لفترات طويلة وطريقة الأسرة ف التعامل مع الطفل في حالة الإدمان للعب وكيفية الاستفادة منها في الارتقاء بمستوى ذكاء الطفل.
بينما عقد قصر ثقافة بهاء طاهر ندوة بعنوان” التوافق بين الإنسان والبيئة “حاضرها د. محمد عبد الغنى و عبد الغنى محمود وتحدث عن علاقه الإنسان بالبيئة ومصادر تلوث الهواء والمياه و حرف المخلفات المنزليه .
وتم عرض فيلم” كنت اعرفه” بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة تناول الفيلم عرض لأهم إنجازات الشرطة ومضى تضحياتهم وسقوط لشهداء بين صفوفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى