حوادث

بـ4.5 مليون جنيه.. الداخلية تضبط شخص بتهمة الإتجار بالنقد الأجنبي

كتبت- فتحية أبو العينين

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الأموال العامة، أحد الأشخاص، لقيامه بالاشتراك مع آخر مقيم خارج البلاد بممارسة نشاط غير مشروع في تحويل الأموال والإتجار بالنقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامةبقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (شخصين “أحدهما يعمل بإحدى الدول العربية” والثانى مقيم بمحافظة المنيا) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة العربية التى يعمل بها أحدهما بالعملة الأجنبية، وإرسالها للثانى عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد، حيث يقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء وعقب ذلك يقوم الأول بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى من خلال إرسالها عن طريق حوالات بريدية أو تسليمها نقداً مقابل عمولة، فضـــلاً عن الإستفادة من فـارق سعر العملة مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه المقيم بمحافظة المنيا.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الآخر “المتواجد حالياً بالدولة العربية”، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندى (4,500,000) أربعة مليون وخمسمائة ألف جنيه مصرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى