أهم الأخبارتقارير و تحقيقاتمحافظات

أحواض سمك وشلالات.. “اليوم” داخل أكبر متحف مائي في الشرق الأوسط‏

يعد متحف الغردقة المائى “أكواريوم الغردقة”، من أفضل مراكز الجذب السياحي لكونه يتيح لزائريه التعرف عن قرب على أكبر مكان يضم الكائنات البحرية التى تحويها مياه البحر الاحمر.

ويقع المتحف، على بعد عشرة دقائق من مطار الغردقة الدولي أمام قرية مجاويش السياحية، أقدم قرى الغردقة، ويعرض بداخله 22 حوضًا مائيًا، بحيث يعطي للزائر انطباعًا حقيقًا بمحاكاة الطبيعية من خلال التجول تحت المياه.

متحف الغردقة المائي
متحف الغردقة المائي
بداية الجولة

بدأت جولة” اليوم”، داخل المتحف بالغابة المطرية، حيث تجد نفسك وسط أمطار غزيرة وأصوات طبيعية لحيوانات وطيور الغابة المطرية مثلما تشاهدها تماما عبر القنوات التليفزيونية.

وعند عبورك الغابة، تجد نفسك وسط حيوانات طلقة، تعطيك انطباعا بالتعايش مع بيئة الغابات الاستوائية، لا تختلف كثيرا عن الغابات الإفريقية المفتوحة بطبيعتها التى تشعرك بقدر من السعادة والانبهار اثناء التجوال.

مراسل “اليوم” خلال جولته بمتحف الغردقة المائي
السير على الكوبرى المعلق

تملكنا شىء من الخوف ممتزج بضرورة الإحساس بالمغامرة عند مشاهدتنا للكوبرى المعلق هنا ممر طويل يتجاوز طوله 30 مترا تمر خلاله فوق غابة مفتوحة تشاهدها اسفله تضم مئات الانواع من الحيوانات والطيور

مشاهدة الاسماك العذبة والمالحة

ما أروعه من منظر خلاب عندما تقع عيناك وانت تنهى سيرك  فوق الكوبرى المعلق لتشاهد على يسارك شلالات المياه العذبة واسفلها الاحواض الكبيرة الحجم التى تحوى انواع الاسماك فى بيئة المياه العذبة.

حوض أسماء بمتحف الغردقة المائي
حوض أسماء بمتحف الغردقة المائي

بعد مشاهدتك لبيئة الأسماك العذبة، انت على موعد مع جولة جديدة داخل المتحف لمشاهدة اجمل كائنات بحرية حقيقية من حيتان وأسماك القرش وغيرها من اروع ما خلق الله لنا وابدع سبحانه فى صنعه تنتقل منها الى وادي الحيتان داخل محمية وادي الريان والذي يحتوي علي حفريات بحرية عديدة يمكن رؤيتها في المتحف المفتوح للزائرين.

 

متحف الغردقة
النفق الزجاجى والأوشن تانك

قبل ان تختم زيارتك التى قد تقارب من الثلاث ساعات، عليك ألا يفوتك وتمتع عينيك بمشاهدة أكبر حوض أسماك عالمي يحتوي علي الآلاف من المخلوقات البحرية والكائنات النادرة جداً يمكنك المرور أسفل منها وعلى جانبيك، لتخرج إلى نفق آخر تم بناءه على الطريقة الفرعونية تتجه من خلاله إلى منطقة مفتوحة تضم خيمة عربية واخرى تضم عددا من المشغولات اليدوية الخاص باهل البادية فى البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى