أهم الأخباراخترنا لك

أخر إحصائية لـ«كورونا».. 1524 حالة وفاة وأكثر من 66 ألف إصابة

جهاد علي

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، عن تسجيل 2461 إصابة مؤكدة جديدة بـ«فيروس كورونا» الجديد، صباح اليوم السبت، والذي يعرف حاليًا بـ«كوفيد-19»، و143 وفاة جديدة.
ويذكر أن حالات الإصابة المؤكدة فى أنحاء البلاد حتى نهاية يوم أمس إلى 66576 شخصًا إلى جانب وفاة 1524 شخصًا، كما ذكرت اللجنة أيضًا أن حالات الوفيات المسجلة بينها 139 فى مقاطعة هوبى، مركز انتشار الفيروس بوسط الصين، واثنتان فى خنان، وواحدة فى بكين، وأخرى فى تشونغتشينغ.
وأضافت اللجنة أن 11053 مريضًا لا يزالون فى ظروف صحية خطيرة، فيما غادر 8101 شخص المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، مشيرة إلى أنه تم تعقب 513183 شخصًا كانوا على اتصال وثيق مع المرضى بينهم 169039 شخصًا مازالوا تحت الرقابة الطبية.
فيروس كورونا

ويعاني الشعب الصيني من ظروف قاسية في الآونة الأخيرة، بعد تفشي فيروس كورونا منذ بداية العام الجديد، نابعًا من مقاطعة ووهان ما أدى إلى رحيل أكثر من 493 شخص وإصابة الآلاف.

المرض الذي اجتاح الصين وامتد إلى دول عديدة، تسبب في معاناة كبيرة للمصابين، فكان لزامًا أن يتواجد عدد كبير من الأطباء والممرضين باستمرار، لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، والكم الهائل الذي يتردد على المستشفيات.

علاج فيروس كورونا 
وكشفت منظمة الصحة العالمية عن الموعد المتوقع لطرح أول لقاح ضد «فيروس كورونا» المنتشر فى العالم.
وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن أول لقاح ضد فيروس كورونا الجديد لن يكون متاحًا قبل 18 شهرًا، وأوضح أن كل شئ فى الوقت الحالي يتعين باستخدام الأسلحة المتاحة، وجاء ذلك وفقًا “رويترز”.
وتابع أن فيروس كورونا الجديد سيحمل اسم “كوفيد-19”.

وذكرت السلطات الصحية في الصين، أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الصين، تخطى حاجز الألف للمرة الأولى ليصل إلى 1016 شخصًا.

كما ذكرت لجنة الصحة الوطنية ببكين، أن عدد الوفيات ارتفع بعد تسجيل 108 حالات خلال يوم الاثنين، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.

وسجلت مقاطعة هوبي، بؤرة انتشار الفيروس، 103 حالات وفاة يوم الاثنين، مقارنة بـ 91 حالة في اليوم السابق، إلا انه سجل 2097 إصابة جديدة، وهو أقل معدل إصابة يومي منذ مطلع الشهر الجاري.

ومن المقررأن تنظم منظمة الصحة العالمية مؤتمرًا عن فيروس كورونا، يستمر يومين، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، يشارك فيه خبراء في الفيروس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق