«أرضنا مُغتصبة».. أهالي قرية دير أبو حنس بالمنيا يستغيثون بالمسؤولين

0

دعاء علي

بناءا علي قرار سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باسترداد أملاك الدولة ومنع البناء علي الأراضي الزراعية، تم تنفيذ القرار في جميع انحاء الجمهورية، ماعدا قرية “دير ابو حنس” التابعة لمركز ملوي بالمنيا، فأهل القرية يُعانون من اغتصاب اراضي لدي اشخاص من ذوي النفوذ وسيطرة.

قال عادل بركات، من أهالي القرية: “نحن نعاني من اغتصاب بعض الأشخاص من ذوي النفوذ والسيطرة بالمال علي بعض الأراضي، فيوجد مبني قديم يخص الوحده الصحية، وهذا المبني مهجور ويوجد بحري المبني قطعة أرض كبيره، ومن الناحية القبليه من المبني أيضا قطعة أرض كبيرة الحجم، وتم الاستيلاء علي قطعتين من الأرض بتأجير المبني من وزارة الزراعة”.

وأضاف: “تم عمل سور وبوابات حديدية كما يوجد في الصور المرفقة، وكان يعتبر من قبل هذا بمثابة طريق يختصر منها أهل القريه المشي، دون أن يتبع الطريق العمومي، ولكن تم منع أي شخص من المرور في هذا المكان، ومن تعرض أو تكلم يتم عمل كمين له، ويتم ضربه وتهديده من اؤلائك الأشخاص المستحوذين علي الأراضي”.

وأكد عادل بركات، أنه تم إزالة هذه الأسوار سنة 2010 وبعد إخلائها بالقوة، بنصف ساعة تم بناء الأسوار مجددا بكل تكبر وغطرسة من المُغتصبين، ونحن نعاني في دير ابوحنس عن عدم وجود مستشفي وهذا المكان يصلح لبناء مستشفي تخدم أهالي القرية عموما والقري المجاوره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.