أهم الأخبارفن ومنوعات

أزمة مقتنيات سمير صبري..القصة كاملة

كشف الصحفي وائل السمري، خلال حواره مع الاعلامية كريمة عوض خلال برنامج “حديث القاهرة” مساء الثلاثاء الماضي، تفاصيل أزمة مقتنيات الفنان الراحل سمير صبري حيث أعلن عن تفاصيل شراؤه هذه المقتنيات من إحدى مكتبات وسط البلد وتجار الروبابيكيا، وقد أشار إلى أنه قد أهتم بشراء كل ما وجده من مقتنيات تخص الفنان الراحل لأنها تعتبر بمثابة كنز وتراث لايجب إهداره بهذا الشكل.

كما أكد أن هدفه من جمع تلك المقتنيات ليس بهدف الإقتناء لكن بهدف الحفاظ عليها وحمايتها من الضياع والتلف، وأنه حاول التواصل مع المسئولين في وزارة الثقافة لكن من الواضح أنهم مشغولون حالياً بمهرجان القاهرة السينمائي المنعقد.

مقتنيات سمير صبري فى الشارع

أوضح الصحفي وائل السمري أنه حتى الآن قد قام بجمع مايزيد عن 300 أفيش أصلي بأحجام متوسطة وكبيرة لمجموعة كبيرة من الأفلام التي شارك فيها الراحل سمير صبري وجميعها مدموغة بأختام الرقابة ونقابة الممثلين، هذا بالإضافة إلى جمع عدد كبير من الصور الشخصية الأصلية تجمع بين الفنان الراحل سمير صبري وبين العديد من الفنانين والفنانات، وتلك الصور ذات قيمة عظيمة تمثل حقبة من أزهى عصور الفن المصري المعاصر.

هذا وقد أشار الى أن ثقافة التوثيق في مصر لاتحظي بالإهتمام الكافي وأنها لازالت غائبة حتى الآن خاصة فيما يتعلق بصناعة السينما المصرية، وضرب مثال على ذلك وهو أن مكتبة الراحل الكبير زكي نجيب محمود تم بيعها بالطن.

نشأة سمير صبري وأزمة الطفولة

وُلد سمير صبري فى محافظة الإسكندرية عام 1937، ونشأ في أسرة ميسورة الحال، ودرس في فيكتوريا كوليدج، وأتقن اللغة الإنجليزية التي أهلته أن يكون مذيع بالإذاعة سنة 1955.

مر سمير صبري بأزمة فى حياته بمرحلة الطفولة، حيث انفصل والده عن والدته وكان ذلك سبب فى انتقاله إلى القاهرة بصحبة والده وسكن في عمارة النجوم ليكون هذا الانتقال سبب فى تغيير حياته واتجاهه إلى العمل بالفن.

بداية سمير صبري الفنية

شارك صبري في البداية فى المسلسل الإذاعي “العسل المر” ثم شارك في فيلم حكاية حب مع العندليب ومريم فخر الدين ومحمود المليجي.

أما تقديمه للبرامج كان فى السبعينات حيث قدم صبري برنامج “النادي الدولي” تألق ولمع نجمه حيث حقق انفردت حصرية واستضاف العديد من النجوم ومنهم عبد الحليم حافظ وفكري أباظة والموسيقار محمد عبد الوهاب، مما جعل شركات الإنتاج تتصارع عليه قدم أيضا برامج مميزة مثل “هذا المساء”،” بدون كلام”،” كان زمان”، “ليلة في شارع الفن”.

أيضا قدم ما يقرب من 20 مسلسل وحقق نجاحًا كبيرًا ومنهم أم كلثوم، حضرة المتهم أبي، حق مشروع، قضية رأي عام، هارب من الأيام.

كما قدم العديد من الأعمال السينمائية ما يقرب من 200 عمل فني ومن أبرزهم: أخطر رجل في العالم، فتوة الناس الغلابة، سجن بلا قضبان، المذنبون، حكايتي مع الزمان، التوت والنبوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى