أهم الأخبارحوادث

أساؤوا استخدام الفيسبوك.. النيابة تُخلي سبيل 75 متهمًا بالانضمام للإرهاب

 قررت النيابة العامة، اليوم الأحد، إخلاء سبيل 75 متهمًا في القضية رقم 1413 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وأسندت النيابة للمتهمين في بالقضية اتهامات بالإنضمام إلى جماعة إرهابية، نشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي.

ويواجه المتهمون بالقضية بارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

النيابة تخلي سبيل مشجعين للزمالك في اتهامهما بإثارة الشغب أمام مطار القاهرة
 قررت النيابة العامة بالنزهة، اليوم الأحد، إخلاء سبيل اثنين من مشجعي الزمالك بكفالة مالية قدرها 1000 جنيه لكل منهما؛ على خلفية اتهامهما فى أحداث شغب أمام مطار القاهرة خلال استقبال لاعبي الفريق بعد عوتهم من قطر بكأس السوبر الإفريقي.
ووجهت النيابة للمتهمين تهم مقاومة السلطات، وإتلاف وحرق الممتلكات العامة والخاصة، وإثارة الشغب، وحيازة سلاح أبيض. وأنكر المتهمان علاقتهما بالواقعة أو انتمائهما لرابطة أولتراس وايت نايتس، مؤكدين أنهما مجرد جمهور ومحبي للزمالك فقط، وليس لهم توجهات سياسية.
النائب العام يأمر باستكمال التحقيق مع باترك جورج

أمر النائب العام باستكمال التحقيقات فى القضية رقم 7245 لسنة 2019 إدارى قسم ثان المنصورة، والمتهم فيها باترك جورج ميشيل زكى سليمان، وذلك بعد إذاعته الأخبار والبيانات الكاذبة والتى تعمل على تكدير الأمن والسلم الاجتماعى، كما كان يستخدام حساب على شبكة المعلومات الدولية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

ويذكر أن كانت التحريات قطاع الأمن الوطنى توصلت فى شهر سبتمبر الماضى إلى استغلال المتهم باترك جورج ميشيل زكي سليمان، صيدلى، مقيم شارع عمر بن الخطاب، تقسيم طرطير ثان المنصورة، وذلك خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» المُسمى (Patrick George zaki )،  على نشر أخبار وبيانات ومنشورات كاذبة بغرض ترويج الشائعات والتحريض ضد مؤسسات الدولة ورموزها.

وأصدرت النيابة العامة إذنها بضبط المتهم وتفتيش مسكنه، وانتقلت نفاذًا له قوة من قطاع الأمن الوطني في غضون سبتمبر الماضي، تفتيش مكان إقامته وضبطه، ولكن لم يتم العثور عليه حيث تم التفتيش بموافقة والدته.

وقدمت جهة التحري للنيابة العامة عشرة ورقات مطبوعة من حساب المتهم المذكور بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تضمنت منشورات له تحوى مواد تحريضية ضد مؤسسات الدولة ورموزها.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق