أستاذ نساء وتوليد بجامعة أسيوط يفوز بجائزة أفضل بحث في مؤتمر دولي بالولايات المتحدة

0

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، حصول البحث العلمي المقدم الدكتور محمود عبد العليم الأستاذ بقسم التوليد وأمراض النساء بكلية الطب بالجامعة، على جائزة أفضل بحث في مؤتمر مجموعة الرعاية المبكرة للحمل للجمعية الأمريكية لطب التكاثر.

جاء ذلك في دورته ٧٦ المنعقد حاليا في الولايات المتحدة، حيث أعرب نائب رئيس الجامعة عن خالص تهانيه للدكتور محمود عبد العليم وفريقه البحثي على هذا الإنجاز العلمي المتميز ، متمنياً لهم ولغيرهم من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بمزيد من التفوق ، وفى السياق ذاته فقد أشار الدكتور المنشاوي أن تميز باحثي الجامعة جاء بفضل سعى الجامعة الدءوب على تسخير كافة إمكانياتها لخدمة البحث العلمي وشباب بالباحثين وخلق بيئة علمية ملائمة لهم لمواصلة إنتاجهم البحثي.

وأشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بالنشاط العلمي والبحثي الذي تشهده الجامعة على كافة المستويات الطبية والإنسانية والمجتمعية ، والذي انعكس في تطور الحركة العلمية والبحثية بها وهو ما جاء بفضل ما تضمه من كوادر بشرية رائدة من شباب الباحثين المتميزين والقادرين على تحقيق طفرات علمية كبرى في مجالات تخصصهم.

وفى هذا الإطار فقد وجه رئيس الجامعة القطاع الطبي ومؤسساته بتقديم المزيد من الدراسات والأبحاث التي تعمل على رفع نسب الشفاء من الأمراض المختلفة حيث يعد هذا القطاع من أكثر القطاعات التي تمس حياة ملايين المرضى من المواطنين .

وحول تفاصيل الدراسة الحائزة على الجائزة فقد أشار الدكتور محمود عبدالعليم ان تلك الدراسة تم إجراؤها في قسم التوليد وأمراض النساء بكلية الطب بالجامعة والتي استغرقت عامين كاملين ، بواسطة فريق بحثي من أبناء القسم يضم الدكتور محمد خيري و والطبيبة سمر إمام.

حيث تهدف الدراسة الي الوصول لأفضل الطرق لإتمام عملية تنظيف الرحم بعد الإجهاض الغير تام و ذلك في محاولة لتقليل تعرض السيدات لمخاطر عمليات الإجهاض و ما قد يحدث من مضاعفات بسببها، والتي أسفرت نتائجها عن إمكانية استخدام العلاج الطبي او العلاج التحفظي و عدم اللجوء إلي مثل هذه الجراحات الا في أضيق الحدود، لافتاً ان تلك الدراسة تعد من الدراسات الهامة للسيدات من الناحية الطبية نظرا لشيوع هذه المشكلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.