أستاذ فيروسات يكشف أسباب تراجع إصابات كورونا في مصر (فيديو)

0

أحمد حمدي

أوضح الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات بجامعة الزقازيق،، أن الهواء في المكان الذي يتواجد فيه المريض يكون مشبع بالفيروس.

واعتبر “شاهين”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الآن” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، أن فيروس كورونا ليس كغيره من الفيروسات التي تنتقل عبر الهواء كالحصبة، مبينا أن ثقل حجم فيروس كورونا يجعله لا يتخطى باب الغرفة ببضع أمتار ثم يسقط على الأرض.

شاهد .. 

وأكد على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا وخاصة ارتداء الكمامة للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على انخفاض معدل الإصابات، مضيفا أن الفيروس لا يخرج من الغرفة إلا بحد أقصى مترين.

اقتربنا من الـ 80 ألف.. الصحة تُعلن إجمالي إصابات كورونا في مصر

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت أمس الخميس عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 22753 حالة حتى أمس.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 79254 حالات من ضمنهم 22753 حالة تم شفاؤها، و 3617 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.