حوادث

سفاح الإسماعيلية ومقتل شاب على يد دجال بالشرقية.. أبرز حوادث اليوم

كتب:-أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

9 ديسمبر.. الحكم على مرتكب مذبحة الإسماعيلية

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، بحجز جلسة المتهم في مذبحة الإسماعيلية إلى 9 ديسمبر الجارى، للنطق بالحكم في القضية.

واستمعت النيابة العامة في وقت سابق لأقوال 14 شاهدًا، والذين أكدوا أن الجاني أفصح الجاني للمارَّة خلالَ اعتدائه على المجني عليه عن وجود خلافات سابقة بينهما ليتراجعوا عن الذَّوْد عنه، واعتدى على اثنينِ من المارَّة أحدهما على سابق علاقة به، فأحدث بهما بعض الإصابات وحاول الفرار من محلِّ الواقعة إلا أن الأهالي طاردته حتى تمكنت من ضبطه.

وأكد بيان للنائب العام، أنه جرى عرض المتهم على لجنة الطب النفسي للتأكد من سلامة قواه العقلية والنفسية، وثبتت مسؤوليته بشكل كامل عن أفعاله خلال ارتكابه للواقعة.

وأضاف تقرير اللجنة، أن المتهم مدمن للمواد المخدرة، وقبل ارتكاب الواقعة بساعات، تعاطى نوعين من المخدرات.

وبحسب قانون العقوبات، قد تصدر محكمة جنايات الإسماعيلية، قرارًا بإحالة أوراق المتهم لمفتي الديار المصرية، في حالة ثبوت جريمة القتل العمد.

تفاصيل وفاة شخص بدعوى إخراج الجن بالشرقية

نجحت الأجهزة الأمنية، في كشف غموض وملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالشرقية، وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة .

تلقى قسم شرطة القرين بمديرية أمن الشرقية اغا من إحدى المستشفيات بإستقبالها أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس متوفى وبه كدمات متفرقة بالجسم وما قرره مرافقيه نجل عمته ونجل كريمة عمته بأن المتوفى كان يعانى من حالة نفسية سيئة وقيامهما بالإتفاق مع شخصين مقيمان بدائرة مركز شرطة فاقوس لمعالجته من أعمال السحر والشعوذة فحضرا لمنزل المجني عليه وبرفقتهما شخص أخر وقاموا بتقييد المجني عليه وضربه بعصا بإدعاء إخراج السحر منه إلا أنه توفى.

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية من ضبط إثنين من المتهمين، وبمواجهتهما قررا الحضور لمسكن المجني عليه لعلاجه من السحر حيث حضروا مُستقلين دراجة نارية (بدون لوحات معدنية) ملك أحد المتهمين وتعدوا على المجنى عليه بعصا خشبية بالإشتراك مع باقي المتهمين والمُبلغان لإخراج الجن من جسد المجني عليه إلا أنه توفى وبمواجهة المُبلغين أيدا أقوال المُتهمين المضبوطين، وأرشد أحد المتهمين عن الدراجة النارية المستخدمة في الواقعة (مُحمل عليها حقيبة سوداء خاصة “بالمتهم الهارب” بداخلها “سماعة طبية – سماعة موبايل – جهاز “مساج” يدوى – جهاز قياس الضغط”).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب .

تحت حراسة تحمل “جرينوف وأسلحة متنوعة”.. ضبط 12 فدانا بانجو بالصعيد

شن قطاع الأمن العام حملة أمنية مكبرة مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى لإستهداف الظهير الصحراوى الغربى لقريتى العتامنة بدائرة مركز شرطة منفلوط وعرب الجهمة بدائرة مركز شرطة القوصية بنطاق مديرية أمن أسيوط .

أسفرت جهود تلك الحملة عن ضبط 5 أفدنة منزرعة بنبات القنب الهندى “البانجو” و3 طن من مخدر البانجو جاف ومعبأ ومعد للبيع ورشاش جرينوف وعدد من الطلقات من ذات العيار بحوزة شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة مركز شرطة منفلوط.

وبمواجهتهما إعترفا بزراعة الأرض محل الضبط بنبات البانجو المخدر بقصد الإتجار وحيازة السلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهما الإجرامى.

كما تم إستهداف القائمين على زراعة قطعة أرض زراعية بمنطقة عرب الجهمة بدائرة مركز شرطة القوصية لضبط زراعات بمخدر البانجو ولدى وصول القوات فوجئت بإطلاق أعيرة نارية عليهم فبادلتهم بالمثل حتى تمكنت من السيطرة على الموقف، وأمكن ضبط (7 أفدنة منزرعة بنبات القنب الهندى “البانجو” – 1 طن من مخدر البانجو جاف ومعبأ ومعد للبيع – فرد خرطوش – رشاش جرينوف – 4 بنادق آلية- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة -11 خزينة ) بحوزة (7 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية.

وبمواجهة المتهمين اعترف إثنان من المتهمين بزراعة الأرض محل الضبط بنبات البانجو المخدر بقصد الإتجار وحيازة الأسلحة النارية بقصد الدفاع عن نشاطهما الإجرامى، كما أضافا بقيامهما بإستقطاب باقى المتهمين وتسليحهم بقصد حراسة الأرض وبمواجهة باقى المتهمين إيدا أقوالهما.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى