أستاذ كباري: إنشاء الطرق تعد الركيزة الأولى لتقدم الدول

0

قال الدكتور مظهر صالح، أستاذ الكبارى بكلية هندسة جامعة القاهرة، أن إنشاء طرق جديدة على مستوى الجمهورية تحتاج إلى استثمارات كبيرة بمبالغ ضخمة.

وأشار “صالح” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، صباح اليوم الخميٍس، إلى أنه طبقا للتطبيقات العلمية فإن أعمال الطرق هى النقطة الأولى لتطوير القيمة الاقتصادية للمشاريع، مبينا أن الاستثمارات على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية فى القاهرة أو المحافظات تضاعفت بنسبة 100%.

وأضاف أن الدولة المصرية عندما قررت اعادة بناء البنية التحتية من خلال تأسيسي طرق جديدة ومحاور كانت بهدف زيادة الاستثمارات والتنمية فى المناطق التى تم بها التطوير، مؤكدا أنه يتم تطوير شرق القاهرة ومصر الجديدة ومدينة نصر ويتم الآن العمل بالجيزة.

وتابع :” هناك العديد من المحاور التى تم تطويرها وليس فقط محور بنها الحر،  وتأسيس الطرق تعد الركيزة الأولى للتنمية فى البلاد، والتطوير الكبير فى شبكات الطرق بالبلاد أمر غايةف فى الأهمية، وحجم أعمال الكبارى التى طورت حاليا فى مصر تفوق الـ 300 كوبرى”.

وأوضح  أن الدولة تساهم فى حل المشكلة المرورية ورفع كفاءة الطرق الموجودة فى مصر، معتبرا أن هذا التطوير يخدم المواطن البسيط ويسهل كثيرا فى حركة المواصلات داخل وخارج المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.