غير مصنف

أستقبل محافظ الأقصر وفد من مسئولى مشروع 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية


الاقصر علاء النواصرى
أستقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى إلهم وفد وزارة التضامن الأجتماعى من مسئولى مشروع 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل لمناقشة خطة تنفيذ المشروع بمراكز ومدن المحافظة .
حضر الاجتماع عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر و وكلاء وزارة التضامن الاجتماعى والصحة بالمحافظة وممثلي مديرية الأوقاف، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للسكان، وممثلي 4جمعيات أهلية بالمحافظة.
واوضح مسئول الوفد ان المشروع يقام فى 10 محافظات كمرحلة اولى وفقا للاستراتيجية المنضبطة للسكان التى اعلنها مجلس الوزراء عام 2015 حيث يستهدف رفع وعى الاسر المستهدفة وبناء قدرات الكوادر العاملة فى مجال تنظيم الاسرة .
مشيرا الى ان تحقيق هذه الاهداف يأتى من خلال تنظيم 4 ندوات شهريا لكل جمعية اهلية بالإضافة إلى حملات التوعية وطرق الابواب بالتنسيق مع مديريات الصحة والاوقاف وذلك لاستهداف 34 الف اسرة بمحافظة الأقصر ، وكذلك تدريب الكوادر البشرية وتطوير البنية التحتية لعيادات تنظيم الاسرة على مستوى مراكز المحافظة .
ومن جانبه اكد محافظ الأقصر على اهمية مشروع الحد من الزيادة السكانية و ضرورة تطبيقه من خلال التعاون ما بين الجهات المعنية لتصحيح المفاهيم الصحية والدينية والمجتمعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى