أهم الأخباررياضة

أسطورة ريال مدريد يقترح حلول لإنقاذ الموسم الكروي في أوروبا

كتب – أحمد محسوب نجدي:

اقترح إيكر كاسياس أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني، وأحد المرشحين لرئاسة الاتحاد الإسباني، حلول من أجل إنقاذ المسابقات الأوروبية بدل عدم الإلغاء الموسم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونشر كاسياس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، “متى يمكننا استئناف المسابقات الأوروبية، هل يجب أن نلغي الموسم الحالي”.

كاسياس على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر

وأضاف، إذا كان كل شيئ على ما يرام خلال 3 أو 4 شهور يمكننا استرجاع الدوريات الأوروبية، مع تأجيل نهائيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي فقط إلى شهر ديسمبر.

واختتم: على أي حال كأس العالم المقبل سيكون في شهر نوفمبر 2022، وأنه لن يتأثر بالأحداث الجارية.

رئيس الاتحاد الأوروبي: انهاء المسابقات بحلول 3 أغسطس

صرح رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “ويفا”، الكسندر سيفيرين، بأن المسابقات الأوروبية هذا الموسم لكل من دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبى، يجب أن ينتهوا بحلول يوم 3 أغسطس المقبل.

وقال الكسندر لشبكة ” ZDF” الألمانية: ”يجب أن ينتهي الموسم الحالى بحلول 3 أغسطس المقبل، كل من دوري الأبطال والدوري الأوروبي، نعيش وضع استثنائي، إذا انتهت الأزمة الحالية بسبب فيروس كورونا، في وقت سابق، فيمكننا أن نبدأ عاجلا”.

وأضاف رئيس اليويفا: “يمكن أن نلعب مع النظام الحالي، أو في مباراة واحدة على أرض محايدة”، في إشارة إلى إمكانية تغيير نظام المسابقتين.

وأنهي سيفيرين حديثه قائلا: ”القرار الخاطئ الوحيد الذي يمكننا اتخاذه الآن هو اللعب بطريقة تعرض صحة وسلامة اللاعبين والمشجعين والحكام للخطر، لن نلعب إلا إذا كنا في ظروف أمنة”.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قرر تأجيل مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبى، بالإضافة إلى جميع المباريات المقررة بين المنتخبات في يونيو المقبل، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدي إلى إيقاف معظم النشاطات الرياضية.

يذكر أن الأولمبياد، بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وبطولات عديدة أخرى في مختلف الألعاب تأجلت بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في أماكن عدة بالعالم، والآن، كيف ومتى تستأنف الحياة الرياضية؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق