الأخباراخترنا لك

أسوء من اليوم.. الأرصاد تحذر بشدة من طقس الجمعة

أحمد سالم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غد الجمعة، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدًا طقس مليء بالأمطار الغزيرة على بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية رعدية غزيرة مثل اليوم.

أما بالنسبة لحالة الطقس على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، ومتوسطة على جنوب الصعيد، فتكون ممطرة غزيرة أحيانًا قد تصل لحد السيول.

وبالنسبة للرياح فتكون نشطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وعلى السواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء.

وتؤدي تلك الرياح إلى اضطراب الملاحة البحرية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد، وتشمل جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لحالة البحرين فتكون مضطربة جدًا مع ارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، والبحر الأحمر مضطرب وارتفاع الموج من ثلاثة إلى ثلاثة أمتار ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية.

أما عن درجات الحرارة الصغرى والعظمى فتكون كالتالي:

القاهرة «13– 17».

الإسكندرية «14– 18».

قنا «13- 19».

الأقصر «13- 22».

أسوان «12– 23».

حالة الطقس

بدأت موجة من الطقس السيئ منذ مساء أمس، على محافظتي القاهرة والجيزة، تزامنًا مع صافرات الإنذار التي تطلقها الهيئة العامة للأرصاد الجوية للتحذير من موجة سيئة.

وشهدت محافظتي القاهرة والجيزة، في صباح اليوم هطول أمطار غزيرة رعدية، مع ارتفاع سرعة الرياح الشمالية الغربية، وسط خلو الشوارع من المارة.

انهيار حائط منزل وتهشم سيارة ملاكي بسبب الطقس السيئ بأسيوط

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، على مدار اليومين الماضيين من موجة طقس سيئ في طريقها للبلاد يومي الخميس والجمعة.

شهدت مناطق متفرقة بمحافظتي القاهرة والجيزة هطول أمطار غزيرة، ومتوسطة، وسط تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة اليومين المقبلين.

ومنح مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، نظرا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدا.

كما قرر مدبولي تعليق الدراسة غدًا الخميس، بكافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية؛ تحسبًا لسوء الأحوال الجوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق