تقارير و تحقيقاترياضة

«الأهلي وبايرن».. بطل المونديال سيولد من رحِم هذين الكبيرين

 في تمام الثامنة من مساء اليوم، الاثنين، على استاد أحمد بن علي المونديالي، يواجه الأهلي المصري نظيره بايرن ميونخ الألماني، في مباراة الدور نصف النهائي، من مونديال الأندية (قطر 2021).. وبطل المونديال سيولد من رحم هذين الكبيرين.

يبحث الأهلي بقيادة مدربه الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، عن تحقيق المفاجأة والفوز بالمباراة؛ من أجل تحقيق إنجاز يحسب لهذا الجيل من اللاعبين، إنجاز التأهل لأول مرة في تاريخ النادي إلى نهائي المونديال.

وسيلعب الأهلي مباراة اليوم، بطريقة متوازنة خاصة في الدفاع؛ لتفادي هجمات الفريق الألماني؛ الذي يمتاز جميع عناصره داخل الملعب بالسرعة وكيفية صناعة وتسجيل الأهداف.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة، بالتشكيل الآتي:

الأهلي
الأهلي

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني- بدر بانون- أيمن أشرف- علي معلول.

في خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي- أليو ديانج- طاهر محمد طاهر- حسين الشحات.

في خط الهجوم: والتر بواليا.

على الجانب الآخر، بايرن ميونخ الألماني بقيادة مدربه الألماني، هانسي فليك، يسعى للفوز بالمباراة؛ من أجل التأهل للمباراة النهائية ومن ثم التتويج باللقب الثاني له في المونديال والسادس له هذا الموسم.

 وتعتبر تشكيل الفريق البافاري، هي الأقوى في العالم حاليًا من حيث عناصر الفريق، فلديه في كل مكان بداية من حراسة المرمى حتى الهجوم، أكثر من لاعب يمتلك المهارة الفنية بالإضافة إلى اللياقة البدنية العالية؛ التي يمتاز بها الألمان.

ومن المتوقع أن يخوض بايرن ميونخ، مباراته أمام الأهلي، بالتشكيل الآتي:

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

 

في حراسة المرمى: مانويل نوير.

في خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز- ديفيد ألابا- نيكلاس سولي- بنيامين بافارد.

في خط الوسط: جوشوا كيميتش- كينجسلي كومان- سيرج جنابري- ليروي سانيه- توماس مولر.

في خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي.

وتلك المواجهة هي الأولى بين الفريقين في المباريات الرسمية؛ حيث التقيا في السابق في 3 مباريات ودية،  حقق الأهلي الانتصار في مباراة، بينما حقق البايرن الفوز في مبارتين.

الفائز بتلك المباراة، سيكون هو الأقرب للتتويج بالنسخة رقم 17 من كأس العالم للأندية، لأن كلا الفريقين يمتلكان مقومات البطولة، سواء من لاعبين أو مدربين يمتلكون شخصية البطل.

سيتأهل الفائز للمباراة النهائية، لمواجهة تيجريس أونال المكسيكي، بينما سيلعب الخاسر مع بالميراس البرازيلي، على المركز الثالث، يوم 11 فبراير الجاري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى