غير مصنف

السيطرة على حريق محدود بإحدى لجان الثانوية العامة بأسيوط


شهدت لجنة الإمام علي بن أبي طالب الثانوية، بمحافظة أسيوط احتراق مخزن التغذية بالمدرسة مما تسبب في نقل مقر امتحانات الثانوية العامة 2022 من مبني إلى أخر في نفس المدرسة ولكن بعيداً عن الحريق لسرعة انتظام الإمتحانات.

تلقي اللواء دكتور عمر السويفي مدير أمن أسيوط اخطاراً من محمد إبراهيم الدسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، بورود إشارة من رئيس لجنة الإمام علي بن ابي طالب الثانوية بنشوب حريق في مخزن التغذية بالمدرسة أثناء أداء الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2022.
وانتقل إلى موقع الحادث فرق الإسعاف والطوارئ وقوات الدفاع المدني والإطفاء، ورجال المباحث وحي غرب مدينة أسيوط محمد بشير وعبدالرحمن القرن مسئول الأزمات بحي غرب وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق.

وفور وصول فرق الإطفاء والدفاع المدني تم نقل الطلاب لمبني مجاور بنفس المدرسة ولكن بعيد عن الحريق لاستكمال امتحانات الثانوية العامة 2022 وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على جهات.

و انطلقت اليوم امتحانات الثانوية العامة بمحافظة أسيوط، وسط إجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا، ومتابعة أمنية مشددة أمام اللجان، مع توزيع الكمامات والتطهير بالكحول لأداء امتحاني التربية الوطنية، والتربية الدينية.

ومن جانبه أوضح محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم ان إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 28376 طالب وطالبة موزعين على 87 لجنة منهم 15752 طالب وطالبة علمى علوم ، و2003 طالب وطالبة علمى رياضة ، و9622 طالب وطالبة أدبي كما يبغ عدد المراقبين 6078 مراقب منهم 4749 ذكور و1329 اناث وعدد الاستراحات للمراقبين 22 استراحة موزعة على كافة مراكز ومدن المحافظة ، لافتًا إلى إنه تم تجهيز استراحات رؤساء اللجان والملاحظين لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات حيث تم توزيع وفرش مشتملات الاستراحات المنوط بها استضافة السادة المنتدبين والتأكيد على المشرفين بالتواجد خلال الـ 24 ساعة بالاستراحات لحل أيه مشكلة قد تطرأ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى