محافظات

أسيوط.. بدء تشغيل محطة الصرف الصحي بأبنوب والفتح يناير المقبل 

محسون غيط القليوبى

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، محطة المعالجة الثلاثية لمشروع الصرف الصحي بأبنوب والفتح وأسيوط الجديدة،وذلك بعد تعثر لمدة تزيد عن العشر سنوات، حيث تم انشائها بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح ضمن المشروع المتكامل لخدمة 3 مراكز، تضم “أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة” وقراها.

وجاء هذا المشروع بتكلفة إجمالية تعدت 950 مليون جنيه وقرض اسبانى بتكلفة 9,3 مليون يورو، وذلك للوقوف على الموقف التنفيذي وتجارب التشغيل تمهيدًا لتشغيل المشروع في يناير المقبل بعد تعطل وتعثر دام أكثر من 10 سنوات.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنمية الصعيد وحل مشكلات المشروعات المتعثرة لتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030.

المحافظ والقائمين على المشروع

ورافق المحافظ المهندس صابر نبيه مدير تنفيذ المشروعات، بفرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وبعض القائمين على المشروع.

حيث تفقد المحافظ مراحل المشروع، والتي تقوم على المعالجة البيولوجية، كما تفقد أحواض التهوية والترسيب والمعالجة الابتدائية ومرحلة المعالجة البيولوجية والتعقيم ومعالجة الحمأة، إضافة إلى استماعه إلى شرح مفصل من المهندس صابر نبيه.

التكلفة الكلية لمشروع الصرف الصحي

الجدير بالذكر أن المشروع نُفذ بتكلفة إجمالية 950 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية التابعة للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إضافة إلى 9.3 مليون يورو قرض إسباني، حيث يشمل المشروع شبكات انحدار بأطوال 60 كم وخطوط طرد بأطوال 27 كم و6 محطات رفع ومحطة معالجة تبلغ الطاقة التصميمية لها 82 ألف م3/ يوم، وذلك لخدمة 155 ألف مواطن من سكان أبنوب والفتح وبني مر والوادي الأسيوطي وأسيوط الجديدة.

محافظ أسيوط يشدد على سرعة الإنتهاء

وشدد المحافظ على سرعة تذليل كافة العقبات والانتهاء من التجارب وتشغيل المشروع في يناير القادم بعد تعطل عن التشغيل دام لأكثر من عشر سنوات لوجود بعض المعوقات والملاحظات، التي تم تلافيها وتذليل العقبات المالية للانتهاء من المشروع والتجهيز لتشغيله.

إتخاذ كافة الإجراءات لتأمين بيئة نظيفة

وأكد المحافظ، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين بيئة العمل وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية بجميع المواقع ووضع الملصقات الإرشادية التي تحد من حدوث أي أخطار تؤثر على سلامة القائمين بالعمل والمواطنين أثناء تشغيل المشروعات.

شاهد الصور..

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق