أهم الأخبارتحقيقات

أشهر ماكييرفي تاريخ السينما المصرية يكشف  “لليوم” أسرار الراحل أحمد زكي.. وينعي نجله هيثم 

 

محمد عشوب: احمد زكي لم يحب رغدة ولم يفكر في زواجها مطلقا

العصبية الزائدة سبب انفصال الراحل أحمد ذكي وهالة فواد

احمد زكي كان له علاقات نسائية كثيرة

عشوب عن موقف نقيب الممثلين مع هيثم: ابن أصول وهذا هو اشرف زكي الأب والإنسان

عشوب: وفاء عامر غادرت قبل وصول جثمان هيثم زكي هربا من المعاكسات

شقيق هيثم زكي لا يتحدث العربية وتعرض لصدمة كبيرة عند معرفته خبر وفاة هيثم

حوار: بدر عياد

 

يعد محمد عشوب أشهر ماكيير في تاريخ السينما المصرية،  حيث استطاع أن يحقق لمهنة الماكياج من النجاح ما لم يحققه أي ماكيير آخر علي مدار أكثر الثلاثين عاما، الأمر الذي جعله الماكيير الخاص للكثير من النجوم والنجمات، كما تمكن باقتدار من وضع مهنة يوفق الماكيير  على خريطة الجوائز السينمائية.

ونحج عشوب لأول مرة عام 74 في حصد جائزة الدولة التقديرية في الماكياج عن فيلم (أبناء الصمت)، ثم تكريمه بعد ذلك في العام 88 في مهرجان القاهرة السينمائي، ومن خلال هذا الحوار سنكشف الكثير من الأسرار حول حياة الفنان أحمد ذكي وزوجته هالة فؤاد، وإليكم نص الحوار..

في البداية.. كيف تلقيت خبر وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي؟

أولا هو لا يغلي علي الله له مأعطي ولله ماخذ، هيثم بالنسبالي ليس النجم هيثم أحمد زكي الفنان الشهير، وإنما هو ابن اخي وحبيبي أحمد ذكي الذي لم تلده أمي، وكذلك هو أبني من أختي وصديقتي الفنانة هالة فؤاد، حيث قد رأيته وهو مولود وهو صغير يرعاه أباه وأمه، وبعد ذلك رأيته وهو يعيش مع جده وجدته وقد رأيته وهو طفل في سنواته الأولة من عمره ما بين أمه وجدته التي بمثابة أمه الحقيقية والتي تولت رعايته بعد وفات الفنانة هالة فؤاد، وكان بالنسبة لي الإنسان والطفل المدلل وصديقي وحبيبي وابني الغالي، ورغم انطوائه في أيامه الأخيرة إلا انني أشفق عليه في هذا الانطواء، لأنه فعلا تربي وحيدا ويتيما، وقد ربته جدته وخاله بعيدا عن الناس.

ح

ما هي الأسباب الحقيقة لانفصال أحمد ذكي عن النجمة هالة فؤاد؟

أقسم بالله أن أحمد زكي لم يحب في حياته سوي هالة فؤاد، حيث لم يعرف الحب إلا بعد زواجه بـ هالة فؤاد وإلي مماته، وقد كنت معه بصفة مستمرة سواء أثناء التصوير أو أثناء حياته الطبيعة فقد عشت بالقرب منه سنوات طويلة فكان الصديق والأخ قائلا: ” كنا نخرج انا وهو وبعض الأصدقاء المقربين.. كان له علاقات نسائية مثله مثل جميع البشر.. ولكنه لم يحب أو يتزوج في حياته بعد هالة فؤاد”.

وأكد عشوب  في حوار خاص لموقع عرب كوول أن الأسباب الحقيقة لانفصال الفنان أحمد زكي عن هالة فؤاد هي العصبية الزائدة من قبل الطرفين قائلا: أن أحمد زكي كان يتحدث دائما عن أن هالة فؤاد أطهر أمراءه علي وجه الأرض”، فكانت بالنسبة له المراءاة التي تربت علي خلق والأدب والأصل الطيب في كنف والديها منذ صغرها، وكان هذا السر في ارتدائه الحجاب واعتزاله الفن.

هل تزوج أحمد ذكي من الفنانة السورية رغدة حسب ما انتشر في وسائل الإعلام وقته؟

لم يحب رغدة ولم يتزوجه مطلقا، وإنما كانت رغدة صديقته المقربة، وليس معني أن تكون سيدة صديقة لشخص ما أن تكون ارتبطت به عاطفيا، حيث عندما كانت تزور رغدة الفنان أحمد ذكي كانت متزوجة بالأستاذ عبدالله الكحال وأم لأولاده، فكيف ستتزوج أحمد زكي؟!، وأن علاقة رغدة قبل مرض أحمد زكي بسنوات كثيرة حيث كان هناك علاقة وصداقة وطيدة بينها وبالتحديد منذ تصوير فيلم “كابوريا”، حيث عندما تعرض الفنان أحمد زكي لمرضه الأخير نصبت نفسه الحارسة والصديقة المخلصة التي ترعاه وتخدمه.

ماذا عن عدم وجود شقيق النجم الراحل هيثم أحمد ذكي في العزاء؟

أن شقيقه ليس بمصر فعند تلقيه خبر وفات هيثم تعرض لصدمة طامة أفقدته القدرة علي استيعاب ما حدث، ولكن الرجل وصل إلي مصر وسوف يحضر العزاء يوم السبت، وأن رامي لا يتحدث العربية منذ كان طفل رضيع أخذته عمته ووالده لندن، حيث عاش سنوات عمره في أوربا .

ماذا عن مغادرة الفنانة وفاء عامر للمسجد قبل وصول جثمان الراحل هيثم أحمد ذكي؟

لا أعلم ما لسبب، ولكن ربما أحد ما قد تعرض لها ببعض الكلمات التي جعلها تغادر علي الفور، وقد تكون مرتبطة بمواعيد هامة، علما بأنه قد حدث تأخيرا في استلام الجثمان ووصوله إلي المسجد.

كيف تصف الموقف الإنساني الذي قام به الفنان أشرف زكي نقيب الفنانين تجاه هيثم ؟

بغض النظر عن موقفه الرائع والإنساني العظيم تجاه الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، هذا هو الفنان الجدع الخلوق أشرف ذكي، فهو لم يتغير منذ أن كان سكرتيرا لنقابة المهن التمثيلية فهو الإنسان قبل أن يكون النقيب وقبل أن يكو رئيس أكاديمية الفنون ووكيل أول وزارة ثقافة، هذا هو الخلق الرفيع  الذي تربي عليه والإنسانية التي لا حدود له، فهذا الرجل عند استلامه لجثمان الفقيد الراحل هيثم وذهابه لسيادة المحامي العام الذي نقدم كل الشكر والتحية علي إسراعه الإجراءات وتسهيلها، فهذا التصرف نابعا من داخله وإنسانيته فهو تصرف نبيل وأبوي وطبيعي من أشرف ذكي باعتبار أنه أبن صديقه وأخيه احمد ذكي.

كيف تعاملت مع أحمد زكي في فيلم أيام السادات  باعتبارك كنت الماكيير ؟

معاملتي مع أحمد ذكي لم تكن فقط في فيلم أيام السادات وإنما كانت في العديد من الأفلام منها  فيلم الهروب والبيه البواب وغيرهم، فاحمد ذكي بمثابة الأخ والصديق العزيز الذي افتقدته ورحمة الله عليه وعلي زوجته هالة فؤاد وأبنهم هيثم الشاب الخلوق الجميل.

ما هي أخر أعمالك السينمائية القادمة؟

بأذن الله داخلين فيلم “شارع طلعت حرب” إخراج مجدي أحمد علي وإنتاج محسن علم الدين، ويعد هذا الفيلم من أول الأعمال التعاونية لتحريك صناعة السينما، بناءا علي المشروع الكبير الذي تقدم به المنتج الكبير محسن علم الدين للتعامل مع كبار السينمائيين سواء كان من ناحية الإخراج والتصوير محسن أحمد وكوكبة من النجوم الكبار، والفيلم من بطولة شيري عادل، محمود قابيل، سمير صبري، أحمد مجدي، ياسمين الخطيب، ولكن دعنا أوضح أن الفيلم يعتمد علي ورق جيد ومخرج عظيم لتري فيلما عظيما أي كان هؤلاء النجوم فالدور الأكبر يكون للمخرج الذي يصنع هؤلاء النجوم وهو الذي يحول هذا السيناريو إلي رؤية سينمائية جديدة متطورة تجذب الجمهور .

وفي نهاية الحوار  وجه نجم الماكيير الأول في مصر رسالة مؤثرة ونعي في وفاة الفنان هيثم أحمد زكي قائلا: ” أهي اقلبي.. اه يا ابني .. اه ياعزيز علي عيني اه يا ابن اخوي الغالي.. وحشتني وهتوحشني زي ما ابوك وحشني.. نام في حضنه أمن.. نام وارتاح في حضنه هتلتقي بالغالي والحبيب.. سلملي عليه .

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق