أهم الأخبارالفيديوهات

«أصبت ابني بالفيروس».. أب يوجه رسالة للمصريين من مستتشفي العزل (فيديو)

جهاد علي

نشرت قناة «إكسترا نيوز» على موقع «يوتيوب»، مقطع فيديو لمصري مصاب بكورونا، أثناء تواجده بمستشفى العزل بالإسماعيلية، حيث وجه رسالة للمواطنين، حول الفيروس وضرورة الوجود في البيت طوال 14 يومًا.

وقال خلال مقطع الفيديو: «أنا اسمي محمد النشوئاتي مرشد سياحي، كان معايا سائح من ألمانيا، كان حامل للفيروس، بس من غير أعراض، بعدها روحت البيت، كان عندي دور برد شديد جدًا، روحت للدكتور أداني علاج، لكنه معملش حاجة، روحت بعدها مستشفى حميات إمبابة، خدوا مني ومن أسرتي عينات، واتضح أني نقلت الفيروس لابني آدم».

وتابع قائلًا: «خدوني للمستشفى الحجر في الإسماعيلية، لاقينا فيها كل الرعاية الكاملة من الأطباء والتمريض».

ووجه رسالة للأمهات والأباء قائلًا:  «بأقول للأمهات والأباء، أمن بلدنا مهم جدًا، ولازم نعدي المرحلة دي، الريس يقصد الخير لما قالنا اقعدوا في البيت 14 يوم، إن شاء الله هنعدي المرحلة دي، إن شاء الله لو التزمنا بالتعليمات، هنبقى البلد اللي عدت الخطر، ارجو الالتزام بالبيت، الأعدة في المستشفيات صعبة».

شاهد الفيديو..

وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

 

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق