أهم الأخبارالأخبار

أقل حصيلة يومية.. إيطاليا تسجل 525 حالة وفاة بفيروس كورونا

إسراء عبدالفتاح

أذاعت قناة “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل لها، أن إيطاليا قد سجلت 525 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في أقل حصيلة يومية منذ أسبوعي.

واقتربت أعداد المصابين بفيروس كورونا في إيطاليا من 129 ألفا.

اقرأ أيضًا :

وزير خارجية إيطاليا: نوجه الشكر لمصر وشعبها على المساعدات الطبية
وجه لويجي دي مايو، وزير الخارجية الإيطالى، الشكر لمصر وشعبها على المساعدات الطبية التى وصلت إلى روما، اليوم السبت، مؤكدا خلال حديثه مع وزير الصحة الدكتورة هالة زايد على تقدير الشعب الإيطالى للمساعدات المصرية.
وفى بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية، أكدت فيه أنه فى إطار الدعم والتضامن مع الدول الصديقة، وطبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك فى إطار العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع بين الدولتين الصديقتين.
وهو ما سيساهم فى تخفيف العبء عن دولة إيطاليا فى محنتها الحالية خاصة فى ظل النقص الحاد لديها فى الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصة مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات فى إيطاليا.
تأتى تلك المساعدات انطلاقًا من دور مصر الرائد تجاه الدول الصديقة فى مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم فى أوقات المحن والأزمات”.
اقرأ أيضًا :
لتسليم شحنة مساعدات طبية.. وزيرة الصحة تصل إيطاليا (صور)

وصلت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إلى إيطاليا ومعها وفد من القوات المسلحة، لتسليم شحنة من المساعدات الطبية على متن طائرة النقل العسكري «C-295M»، حيث استقبلها وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، الذي أعرب عن سعادته وشكره وتقديره لما قدمته مصر من مساعدة وتضامنها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب إيطاليا الصديق.

وزيرة الصحة تصل إيطاليا
وزيرة الصحة تصل إيطاليا

وتأتي تلك الزيارة امتداداً للاتصال الهاتفي الذي أجراه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، وتأكيده على الاستعداد الكامل لتقديم ما يمكن من دعم لإيطاليا خلال هذه الظروف الصعبة، وما أشار إليه كونتي من عزم إيطاليا على تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المختصة في البلدين في إطار الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

مساند مصر للشعب الإيطالي
مساند مصر للشعب الإيطالي
كورونا في إيطاليا

سجلت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، 766 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في البلاد، ليصل إجمالي الوفيات جراء الفيروس في إيطاليا 14 ألفا و681 حالة.

وقالت الهيئة، في بيان الجمعة – إن 14 ألفا و681 شخصا فارقوا الحياة بالبلاد في ظل أزمة فيروس كورونا، وذلك حسبما نقلت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء.

وتحتل إيطاليا المرتبة الأولى عالميًا في قائمة الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا التاجي، وذلك من حيث عدد الوفيات، الذي وصل 13 ألفًا و915 شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق