فن ومنوعات

أمجد شمعة: فن العمارة أحد دلالات الحضارات المتميزة


كتبت هدى العيسوى

أكد المهندس أمجد شمعة إستشارى العمارة والفنون والديكور ان العمارة أحد دلالات الحضارات المتميزة حيث أن فن العمارة هو ابتكار وتخيل الشكل الخارجي للبناء أو العقار ومن ثم إمكانية رسمه وتصميمه على الورق بأدق التفاصيل، ومن ثم متابعة وتوجيه المهندسين المدنيين خلال فترة التشييد، وكل هذا ضمن معايير علمية محددة تضمن لهذا الخيال أن يتحقق ويكون صالح للعيش فيه بسلام وأمان، وإمكانية مواجهته للحوادث الطبيعية العادية والطارئة.
وقال المهندس أمجد شمعة أن العمارة تعكس هوية المكان الذي تنشأ فيه، وتشرح للناظر دون أن تتكلم عن ما فعل الناس في هذا المكان من قبل وكيف كانوا يفكرون، وأيضاً عن الحالة الاقتصادية والاجتماعية التي مر بها هذا المكان.
وأضاف المهندس أمجد شمعة أن العمارة مجال واسع لا يقتصر فقط على الشكل الخارجي للبناء، ولا يمكن دراسته في الجامعات كتخصص واحد، فنجده يتشعب إلى تخصصات عديدة ومتشعبة .
وأشار المهندس أمجد شمعة أن المصريون برعوا في فن العمارة وهندسة البناء بشكل كبير والدليل على ذلك الآثار التي ما زالت باقية حتى أيامنا هذه، حيث استطاعوا أن يبنوا الأهرامات بطرق هندسية رائعة والمقابر المزينة بالنقوش والزخارف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى