حوادث

أمن أسيوط تكشف ملابسات واقعة سطو على إحدى المدارس وتضبط الجناة

صابر عاطف

نجحت أجهزة البحث الجنائى في كشف ما تبلغ لمركز شرطة أبوتيج بمديرية أمن أسيوط من مسئول الأمن الإدارى بإحدى المدارس بدائرة المركز.. بسرقة (جهاز كمبيوتر – جهاز DVR خاص بكاميرات المراقبة – عدد 6 مراوح) من داخل المدرسة.. فقد توصلت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط أن وراء إرتكاب الواقعة (عامل- سن 32، مقيم بدائرة المركز ، سبق إتهامه فى 4 قضايا “سرقة، سلاح” ).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقرر قيامه بالتسلل إلى المدرسة ليلاً عن طريق تسلق السور الخاص، وبإرشاده تم ضبط (جهاز كمبيوتر- 6 مراوح سقف) وأقر ببيع جهاز DVR لأحد العناصر الإجرامية (سن 29، مقيم بدائرة المركز) والذى تم ضبطه وأرشد عن الجهاز.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضًا: 

لإعلانه بيع «كحول» على الـ«فيس بوك».. أمن القاهرة تضبط شخص بالقطامية

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بالقطامية القاهرة ) بنشر مشاركات على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية ( كحول ) مجهولة المصدر فى غير الأماكن المخصصة لها لمن يرغب من المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهداف المذكور وضبطه فى أحد الأكمنه بمحيط سكنه أثناء إستقلاله سيارة ملاكى ، وبتفتيشه تم ضبط جهاز (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها.

وبتفتيش السيارة قيادته تم العثور على (عدد 235 عبوة مختلفة الأحجام بداخلهم مادة الكحول) .. وبمواجهة المتهم إعترف بإرتكابه الواقعة نظراً للظروف الراهنة وقيامه بإنشاء وادارة الحساب المشار اليه للترويج لبيع مستلزمات طبية ( كحول – مجهول المصدر ) عبر مواقع التواصل الإجتماعى للمواطنين الراغبين مستغلاً فى ذلك الطلب عليها بغرض الإستفادة مادياً وأن العبوات المضبوطة بحوزته تحتوى على ماده الكحول.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

اقرأ أيضًا :

«قفازات وكمامات».. الرقابة الإدارية تضبط كميات من المستلزمات الطبية المتنوعة خلال شهر مارس

منذ بدء انتشار فيروس كورونا، وخاصةً في مصر، قامت هيئة الرقابة الإدارية خلال شهر مارس 2020، بعدة حملات نجحت فيهم  بالكشف عن العديد من المخالفات، وكذلك  تحقيق عوائد مالية للدولة، ومكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات الوقائية المانعة له، وتلبية مطالب قطاعات الدولة والمواطنين وفق ما يلي:

في مجال مجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد:

اتخذت الهيئة عدة إجراءات من بينها التنسيق مع السادة/ المحافظين والأجهزة التنفيذية المعنية لتشديد الرقابة على الأسواق والصيدليات وأماكن بيع وتصنيع المستلزمات الطبية المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات، وقد أسفرت حملات المرور الميداني بمحافظات الجمهورية عن ضبط:

كميات من المستلزمات الطبية المتنوعة والقفازات، والكمامات غير المطابقة للمواصفات وكذلك عبوات الكحول المغشوش مجهول المصدر، وعدد من المنشآت الصناعية ومشاغل الخياطة والتطريز غير المرخصة التي تقوم بتصنيع المستلزمات الطبية، وغيرها من المخالفات الأخرى والمضبوطات وقد اتُخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، وذلك وفق ما سبق نشره والإعلان عنه عقب تنفيذ تلك الحملات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق