حوادث

أمن الجيزة يضبط شركة إنتاج فنى غير مرخصة

صابر عاطف

تمكنت مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى من ضبط (أحد الأشخاص) بإدارة وتشغيل (إحدى القنوات الفضائية) دون الحصول على التراخيص اللازمة حيث تم من خلالها بث ( أفلام ، مسرحيات ، برامج حوارية ) متخذاً من إحدى الشقق السكنية الكائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة ، والخاص بإحدى شركات الإنتاج الفنى مقراً لمزاولة نشاطه غير القانونى .


عقب تقنين الإجراءات تم مداهمة مقر القناة والتقابل مع (المدير المسئول عن شركة الإنتاج الفنى – مقيم بمحافظة المنيا) وتبين من الفحص أن الشركة تمارس عملها بدون ترخيص من الجهات المعنية ، وبتفتيش مقر الشركة تم ضبط الآتى :
وحدة معالجة مركزية تستخدم فى أعمال المونتاج مُحمل عليها برامج منسوخة ومقلدة .


بالفحص تبين عدم وجود القناة المشار إليها داخل المقر (محل الضبط) وتبين أنها تبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى من خلال إحدى شركات الإعلام المملوكة لشخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية بعقد إدارة وتشغيل .


هذا وقد تمثلت مخالفات شركة الإنتاج فيما يلى :
إستخدام برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية دون إذن أو تصريح من الشركات صاحبة الحقوق المادية والأدبية .


إدارة منشأة بدون ترخيص .

مخالفة قانون إحكام الرقابة على المصنفات بدون ترخيص من الجهات المعنية .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا :

لإعلانه بيع «كحول» على الـ«فيس بوك».. أمن القاهرة تضبط شخص بالقطامية

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بالقطامية القاهرة ) بنشر مشاركات على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك) تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية ( كحول ) مجهولة المصدر فى غير الأماكن المخصصة لها لمن يرغب من المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهداف المذكور وضبطه فى أحد الأكمنه بمحيط سكنه أثناء إستقلاله سيارة ملاكى ، وبتفتيشه تم ضبط جهاز (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها.

وبتفتيش السيارة قيادته تم العثور على (عدد 235 عبوة مختلفة الأحجام بداخلهم مادة الكحول) .. وبمواجهة المتهم إعترف بإرتكابه الواقعة نظراً للظروف الراهنة وقيامه بإنشاء وادارة الحساب المشار اليه للترويج لبيع مستلزمات طبية ( كحول – مجهول المصدر ) عبر مواقع التواصل الإجتماعى للمواطنين الراغبين مستغلاً فى ذلك الطلب عليها بغرض الإستفادة مادياً وأن العبوات المضبوطة بحوزته تحتوى على ماده الكحول.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق