أخبار أسيوطأهم الأخبارمحافظات

أمن الدولة يحرر 40 محضر للصيدليات بأسيوط

وفاء محمد

حرر أمن الدولة 40 جنحة، خلال حملة للتفتيش الصيدلي بصحة أسيوط، وذلك بالتنسيق مع الرقابة الإدارية بأسيوط ومديرية التموين.

ويأتي ذلك في ضوء مكافحة فيروس كورونا والتحديات التى تواجهها الدولة، بناءًا علي تكليف من الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

وكانت الحملة تحت رعاية الدكتور أحمد كامل مدير عام التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة والأستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وجاءت التوجيهات، بضرورة ضبط سوق الدواء والمستلزمات الطبية وقياس مدى توافرها للمواطنين، استمراراً للجهود المبذولة في مكافحة الفساد ومحاصرة المخالفين واستمرارا للحملات المفاجأة وبناء على التنسيق التام بين التفتيش الصيدلي بصحة أسيوط وهيئة الرقابة الإدارية ومديرية التموين بمحافظة أسيوط تم تشكيل عدة حملات في مجال فرض وتشديد الرقابة على الصيدليات وأماكن بيع الادوية والمستلزمات الطبية الأخرى والمطهرات المغشوشة أو المحظور بيعها أو التي يتم تخزينها استغلالا لحاجة المواطنين.

وأسفرت نتائج تلك الحملات بأسيوط عن ضبط عدد ٩٥٠ زجاجة بخاخة كحول صغير و١٨٠ لتر كحول و١٣٣٦٠٠ جوانتي طبي لاتيكس و٨٨٦٩ كمامة طبية و٥١ لتر مطهرات متنوعة.

وشارك في الحملات الدكتور أحمد مرعي مدير إدارة التفتيش الصيدلي والدكتورة راندا رفعت مدير عام إدارة الصيدلة والعقيد أحمد أنور رئيس مباحث التموين والمقدم محمد الشريف والمقدم أحمد جميل ضباط بإدارة مباحث تموين أسيوط.

وخلال تصريحاته أكد الدكتور أحمد مرعي مدير إدارة التفتيش الصيدلي بأسيوط أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات وتم إخطار النيابة العامة للتصرف.

وأشار إلى أن الحملة مرت على عدد كبير من الصيدليات خلال عدة حملات متتاليه لمدة ٣ أيام أسفرت عن تحرير عدد ٤٠ محضر جنح أمن دولة طوارئ وتنوعت المخالفات ما بين امتناع عن البيع وغش تجاري وبيع أزيد من السعر الجبري.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمضبوطات وحُررت محاضر بها، وتمت إحالة المخالفين للنيابات المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق