أمين البحوث الإسلامية يلتقي وفدًا من إقليم كوردستان لبحث سبل مواجهة التطرف

0

استقبل الدكتور نظير الدين عيّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية وفدًا من إقليم كوردستان بالعراق لبحث التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بكوردستان ويناقش أيضا طرق مكافحة ومواجهة الجماعات المتطرفة وكيفية التعرف على أسلوبها ومخاطرها وافضل الطرق والأساليب التقنية والعلمية الحديثة فى ردع التطرف والعنف.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور نظير الدين عياد دور الأزهر الشريف فى رفع الوعى الدينى ونشر رسالة الأزهر الشريف إلى العالم وما يقدمه الأزهر لطلاب الوافدين فى مراحل تعليمهم بالأزهر الشريف حتى يصبحوا علماء ودعاة فى بلادهم.

وأشاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالدور المهم الذي يبذله مبعوثي الأزهر الشريف في جميع دول العالم وما يتميزون به من قدر عال من المعرفة والثقافة، لتمثيل المنهج الوسطي الأزهري الذي يرسخ للاعتدال والتسامح والحوار وقبول الآخر واحترام التعددية، والعمل على مواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات.

ناقش الاجتماع أفضل الطرق والأساليب العلمية لمحاربة الأفكار المتطرفة ، التي تتبناها الجماعات الإرهابية وعلى رأسها “داعش”، والتي عانى منها الإقليم في الفترة الماضية.

وأثنى أعضاء وفد كوردستان بالدور الحيوى الذي يقدمه الأزهر الشريف في العالم ، من حيث تصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر السلام العالمي والتسامح بين الناس من خلال منهجه الوسطي بعيدًا عن الإفراط والتفريط، وتوضيح حقيقة الدين الإسلامي الذى يدعو لنشر القيم والتعاون والرحمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.