أخبار

نتنياهو: تعليقات السناتور الأميركي شومر بشأن الانتخابات الإسرائيلية غير ملائمة

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدعوة زعيم الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي الى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، واصفاً هذا الأمر بأنه “ليس في محله على الإطلاق”.

وقال نتنياهو في مقابلة مع شبكة “سي. إن. إن” تعليقاً على هذا الاقتراح: “لسنا جمهورية موز”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أشاد الجمعة بخطاب تشاك شومر الخميس والذي اعتبر فيه أن نتنياهو “عائق أمام السلام”.

وندد نتنياهو اليوم بالانتقادات المتزايدة من جانب الولايات المتحدة ضد قيادته وسط الحرب المدمرة في قطاع غزة، قائلاً إن الضغط “لن يمنع إسرائيل من تحقيق النصر الكامل”.

أعرب كبار المسؤولين الأميركيين في الأيام الماضية علناً عن إحباطهم من نتنياهو وحكومته.

واتهم الرئيس الأميركي جو بايدن نتنياهو بإيذاء إسرائيل بسبب إسقاط عدد كبير من القتلى المدنيين في غزة. ثم دعا شومر، وهو أرفع مسؤول يهودي أميركي ومؤيد بارز لإسرائيل، إسرائيل إلى إجراء انتخابات جديدة، قائلاً إن نتنياهو “ضل طريقه”.

وأعربت الولايات المتحدة أيضاً عن مخاوفها بشأن الهجوم الإسرائيلي المخطط له على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، التي يعيش فيها حوالي 1.4 مليون نازح فلسطيني، ودعمت جولة جديدة من المحادثات التي تهدف إلى ضمان وقف إطلاق النار مقابل عودة الأسرى الإسرائيليين.

ولا يتوقع أن يغادر الوفد الإسرائيلي إلى تلك المحادثات في قطر إلا بعد اجتماعات مجلس الوزراء الأمني ومجلس الحرب مساء الأحد، والذي سيعطيهم توجيهات للمفاوضات.

وعلى الرغم من المحادثات، أوضح نتنياهو اليوم أنه ليس لديه خطط للتراجع عن القتال الذي أودى بالفعل بحياة أكثر من 31 ألف فلسطيني، بحسب وزارة الصحة في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى