عرب وعالم

حماس: استهداف الاحتلال اللجان الشعبية يؤكد ساديته وإجرامه

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم- الثلاثاء- في بيان استهداف المساعدات ولجان تأمينها وتوزيعها بقطاع غزة، فقالت: “استهداف جيش الاحتلال النازي للجان الشعبية والعشائرية التي كانت تؤمّن توزيع المساعدات عند دوار الكويت، جنوب مدينة غزة، وارتقاء عدد من الشهداء العاملين فيها مساء اليوم الثلاثاء، هو دليل إضافي على سادية الاحتلال المجرم الذي يتَقَصّد ضرب أية هياكل محلية أو عشائرية وطنية تقوم بتنظيم وتوزيع المساعدات بهدف نشر  الفوضى والفلتان الأمني، تنفيذاً لمخططه الخبيث الرامي لدفع شعبنا للنزوح عن أرضه”.

وأضافت: “نؤكد بأن تصاعد العدوان الدموي لن يكسر إرادة شعبنا ، ولن يزعزع صموده؛ وأن شعبنا الفلسطيني وعشائره وكافة قواه سيمضون متحدين لقطع الطريق على هذا العدو المجرم، وعلى مخططاته الإحلالية الإرهابية”.

وطالبت في ختام البيان المجتمع الدولي وكافة الهيئات الدولية والإقليمية بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية بكبح جماح العدو الصهيوني- الذي وصفته “بالعدو النازي”، حيث أنه وفقا للبيان: “الذي يُمعن في قتل أبناء شعبنا سواء بالقصف الهمجي أو بسلاح التجويع الذي يُطبِّقُه على مرآى ومسمع من العالم”.

وكان جيش الاحتلال قد نفذ عدة عمليات ضد مخازن الأونروا ومقار توزيع المساعدات الإنسانية في غزة، واغتال ثلاثة من عناصر الشرطة المسؤولة عن تأمين دخول المساعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى