أهم الأخباراخترنا لكعاجلعرب

أنباء عن وفاة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين

عبد الرحمن يوسف

تداول نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنباء عن وفاة الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد حملة الاعتقالات التي شملت بعض أفراد العائلة الملكية، كما كشفت صحيفة “وول ستريت” أن السلطات اعتقلت الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك السعودي، ومحمد بن نايف ولي العهد السابق، وشقيقه نواف بن نايف بتهمة الخيانة.

 

وغرد المسئول الإماراتي حمد المزروعي، على تويتر بجملة “كش ملك”، ليهاجم من قبل النشطاء، والتي جاء أبرزها ”

اللهم انا نستودعك الشعب السعودي من كل شر اللهم انصره على الأعداء”.

 

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن سلطات المملكة العربية السعودية اعتقلت الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك السعودي، ومحمد بن نايف ولي العهد السابق، وشقيقه نواف بن نايف بتهمة الخيانة، في محاولة تهدف لتعزيز سلطة ولي العهد محمد بن سلمان، وطرد المنافسين، الذين كانوا في السابق في الطريق للعرش.

 

وأكدت أن الاعتقالات في وقت مبكر من يوم الجمعة، حيث وصل حراس من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء إلى منازل الرجلين، وأخذوهم إلى الحجز، وفتشوا منازلهم، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقبق العاهل السعودي سلمان، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ابن شقيق الملك المعروف باسم “إم بي إن”، أُتهموا بالخيانة العظمى، كما القى الحراس القبض على أخ الأمير محمد.

وقالت مصادر لصحيفة “وول ستريت جورنال” إن الرجلين كانا في الطابور على العرش، وأكدت أنهما يتعرضان الآن للتهديد بالسجن مدى الحياة أو الإعدام، وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن معرفة تفاصيل جريمتهم المزعومة.

وشغل الأميران في وقت سابق منصب وزير الداخلية، وهو منصب قوي يسمح بالإشراف على القوات وجهاز المخابرات السعودي، ولكن على مدار الأعوام القليلة الماضية، تضاءلت مكانتهم في العائلة المالكة مع ازدياد نفوذ ولي العهد بن سلمان، الحاكم اليومي الفعلي للمملكة.

 

حقيقة امتناع شركات السياحة عن إعادة مستحقات المعتمرين

قال المركز الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، إن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن امتناع شركات السياحة عن إعادة مستحقات المعتمرين، عقب قرار المملكة العربية السعودية بتعليق رحلات العمرة مؤقتاً للمعتمرين من كل أنحاء العالم، غير صحيح.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لامتناع أي من شركات السياحة عن إعادة مستحقات المعتمرين، وأن الوزارة لم تتلقى أي شكاوى في هذا الشأن حتى الآن، مُشددةً على أن اللجنة العليا للعمرة والحج في اجتماعها الأخير، اتخذت عدة قرارات لحماية حقوق المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق