غير مصنف

أنشطة صيفية بالمكتبات المتخصصة بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية خلال الإجازة الصيفية برامج وأنشطة ثقافية وورش عمل تفاعلية وفنية متعددة للطفل والنشء وذوي الاحتياجات الخاصة؛ وذلك حرصًا منها على تشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية بهدف نشر الوعي والمعرفة، وانطلاقًا من الاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.

وفي هذا السياق تنظم مكتبتا الطفل والنشء ورش عمل حكي القصص وتعليم الرسوم المتحركة وورش عمل كتابة القصص، بالإضافة إلى ورش لتنمية المهارات الاجتماعية والإتيكيت وتعليم الخطوط العربية المختلفة والتاريخ الفرعوني. كما يتم تنظيم برنامج محاضرات توعوية لأولياء الأمور لمساعدتهم على فهم شخصية أبناءهم وطرق التربية السليمة، مقدمة من نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الصحة النفسية والبدنية.

وتنظم وحدة برامج ذوي الاحتياجات الخاصة أنشطة متنوعة تسعى من خلالها إلى دمج وتنمية وتطوير قدرات ومهارات روادها من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المكتبة وخارجها، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين (UNHCR). وتتضمن تلك الأنشطة دورة تدريبية لتنمية مهارات القراءة لذوي عُسر القراءة، وورش عمل الزراعة والأشغال اليدوية.

هذا وتقدم مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر مجموعة من الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية للفئات العمرية من سن 7 سنوات حتى 20 سنة يقدمها مجموعة من المدربين المتخصصين، وذلك بالتعاون مؤسسة (هانس زايدل الألمانية – مكتب القاهرة). وتتضمن تلك الورش ورشة عمل العلاج بالكتابة والتعبير التمثيلي، بالإضافة لبرامج متنوعة مثل رحلة إلى الفضاء والجيولوجي الصغير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى