أهم الأخبارتحقيقات وتقارير

أنقذتهم “صرخة”.. حكاية “عقار إمبابة المنهار” وصلاة “عم محرم”

كتب -صابر عاطف:

في تمام الساعة الخامسة فجر الاثنين، استيقظ سكان العقار المنهار رقم 2 المكون من أربعة طوابق في مدينة الأمل المتفرع من حارة مسجد الرحمة بمنطقة إمبابة، شمال محافظة الجيزة، على تحذيرات “عم محرم”: “اصحو البيت بيقع”، إذ هرول السكان إلى الشارع خائفين من أن تقع الفاجعة ويسقط العقار على رؤسهم.

أسفر انهيار العقار عن وفاة عمرو فؤاد بدري، 34 عامًا، وشقيقته هبه فؤاد بدري، إلى جانب إصابة 6 مواطنين، هم: رامي فؤاد بدري، وشافعي سلومة محمود، 40 عاما، حيث أصيب بكدمات متفرقة بالجسم، ومحمد شافعي سلومة، 20 سنة، وأصيب بجروح سطحية بالجسم، ومحمد ياسر رمضان 15 سنة وأصيب بكدمات بسيطه بالجسم، وبهجت محمود محمد، 48 عاما، وأصيب بشرخ بإبهام اليد اليمنى وجروح سطحية، وأنصاف حسين أحمد، 70 سنة، ومصابة بكسر بالساق اليمنى وشرخ بالحوض.

أخلى الأهالي شققهم، قبل لحظات من انهيار العقار، وانتقلت كل أسرة إما إلى شقة أخرى من جيرانهم أو جلوسهم على جانبي الشارع بعد تحذيرات جارهم من خطورة البقاء في العقار، إلا الشقة المتواجدة في الطابق الثاني من العقار، كانت داخلها أسرة كاملة التي أصيب وتوفى عدد منهم.

استمر الانهيار 10 دقائق، يقول “عم محرم” إنه فور عودته من صلاة الفجر، شاهد العقار المجاور لمنزله الذي يقطن به يتمايل بعض الشئ “لقيت الحيطان بطرقع”، لم أجد إلا أن أطلق تحذراتي للجيران “اصحوا البيت بيقع”، حتى خرج الجميع قبل انهيار العقارين بلحظات، إلا الأسرة التي تقطن في الطابق الثاني سقط العقار عليهم.
بعد انهيار العقار لم تتوقف محاولات الأهالي عن التنقيب بين الأطلال، وواصلوا استخراج ما تبقى من أثاث ومتعلقات قاطني العقار المنهار، والبحث عن المفقودين.

“ماشوفتش حاجة كل حاجه حصلت في ثواني.. البيت وقع وماشوفتش حاجة من التراب كأنه انفجار”.. قالها أحد الشباب وشاهد عيان على الحادث وهو يغالب دموعه، قبل أن يكمل “بيتنا وقع هنبات فين الوقتي إحنا مالناش مكان نروحه”.

تلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا من أهالي شارع الوحدة بمنطقة إمبابة، يفيد انهيار منزل، على الفور انتقلت قوات الحماية، وقوات الشرطة إلى موقع الانهيار، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المركزي بإمبابة، ومستشفى العجوزة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم تحويل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام، وتم عمل الإسعافات والفحوصات اللازمة لهم، وجاري متابعة حالتهم، موجهًا مديرية الشئون الصحية بتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين حتى اكتمال شفائهم متمنيًا لهم الشفاء العاجل.

من جانبه، قال اللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة إنه تم الاستعانه بأوناش ولوادر؛ لرفع تراكمات أنقاض العقار، والبحث عن أي مفقودين أسفل ركام العقار المنهار، من خلال معدات حي شمال الجيزة، وجهاز الحماية المدنية، مؤكدًا أنة تم تسيير حركة السيارات بالمنطقة.

انتقلت نيابة إمبابة، اليوم الإثنين، لمعاينة موقع انهيار عقار مكون من أربعة طوابق في مدينة الأمل بإمبابة والذي تسبب في مصرع شخصين، وإصابة 6 آخرين.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق