محافظات

أهالى المتوفية بفيروس “كورونا” فى قنا يشتكون سؤء تعامل الصحة مع الحالة

يوسف ابوالوفا

 

أشتكى الدكتورمحمد متولي الدغيمي، من أقارب الحالة المتوفاة بفيروس كورونا إدارة مديرية الصحة بقنا، وعلى رأسها الدكتوررمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، نتيجة سؤء التعامل مع حاله الوفاة بفيروس “كرونا” حيث أن الحالة تم تشخيصها بالاشعه المقطعيه والأعراض الظاهرية، وتم تأخير اعلان نتيجه التحليل ٢٤ ساعه كاملة ، دون فهم الأسباب مما سمح بحركة المخالطين لها ،وعدوه اكبر عدد من الناس وعدم اتباع الإجراءات الوقائية في عمليه نقل الجثمان والدفن دون تواجد فريق الوقائي

دفن ضحية الفيروس

أنتهت أسرة المرحومة وفاء محمد ، التى  توفيت أمس وأثبتت التحاليل اصابتها بفيرس “كورونا” عن انتهاء مراسم دفنها منذ قليل ، داخل مقابر الأسرة ، بمدينة قنا.

وكان “اليوم الإخبارى ”قد انفرد اليوم الأحد، أن نتيجة تحليل إحدى العينات التى تم الاشتباه فيها قبل وفاتها أول من أمس جاءت إيجابية ليؤكد وفاة السيدة بفيرس”كورونا” المستجد .

وأضاف أن السيدة تدعى وفاء محمد (53 سنة)، تقيم بمنطقة الدغيمات ، شرق مدينة قنا، ويجرى الآن تجهيز دفنها بالطرق الوقائية، من جانب مديرية الصحة والطب الوقائى لتتبع الحالات التى خالطتها المريضة  وتطهير المنطقة وتعقيمها.

اجراءات وقائية

وفي السياق، قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا غلق صالات اللياقة البدنية والرياضية (الجيم) والاندية الصحية تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات كإجراءً وقائيًا واحترازيًا لمنع عملية الاختلاط للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن بالمحافظة التنسيق مع الجهات الأمنية لغلق كافة صالات اللياقة البدنية والرياضية (الجيم) والأندية الصحية لمدة أسبوعين ، كما وجه بالمتابعة الدورية والتنسيق الدائم مع الجهات الأمنية نحو غلق المراكز التعليمية الخاصة وإيقاف تقديم الشيشة بالمقاهي .

وأكد الداودي أن أجهزة الدولة لا تألوا جهداً في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية حفاظًا على المواطنين من العدوى.

متابعة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا أعمال تنفيذ قرار غلق المطاعم والمقاهي والمحال التجارية بعدد من المناطق والشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة قنا ، رافقه خلال الجولة الأستاذ اشرف أنور نائب رئيس مدينة قنا وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية .

وجه نائب المحافظ رؤساء مجالس المدن ورؤساء المجالس القروية بتنفيذ هذا القرار بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمرور الدوري بالمدن والقري للتأكد من التزام أصحاب المطاعم والمقاهي والمحال التجارية بتنفيذ قرار الغلق الصادر لها خلال الفترة المحددة كما وجه باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

كما أشاد الدكتور حازم عمر باستجابة الغالبية العظمي من أبناء المحافظة لقرار الغلق مقدما لهم الشكر علي معاونة الأجهزة التنفيذية والأمنية في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

يو

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق