محافظات

أهالى طلاب البحر الأحمر يطالبون الرئيس بالتدخل لافتتاح كلية الألسن بالغردقة

ناشد طلاب وأولياء أمور طلبة وطالبات محافظة البحر الأحمر، من حملة الثانوية العامة والمرشحين لكليات الالسن هذا العام ، الرئيس عبد الفتاح السيسى ،للتدخل العاجل واصدار تعليماته للمجلس الاعلى للجامعات بالموافقة على افتتاح كلية الالسن هذا العام بمدينة الغردقة .

قالت نهاد أبوالحسن، أحد اولياء امور الطلاب ، رئيس الجمهورية ينادى ويوجه بضرورة الاهتمام بقضايا المواطنين وعلى راسها التعليم ، ونحن الان امام مسؤلين لا يراعون معاناتنا ولا ما قد يصيب ابنائنا المتفوقين باذى نفسى ، في ظل عدم افتتاح كلية الالسن لهذا العام بمدينة الغردقة ، على الرغم من تاكيد جامعة جنوب الوادى على جاهزية الكلية واستيفائها لكافة ملاحظات اللجنة الرئاسية من المجلس الاعلى للجامعات.

وتسائلت هل يشعر المسؤلين بالمجلس الاعلى للجامعات بمدى المعاناة التى يمكن ان يواجهها ابنائنا المتمثلة في اغتراب طالبات وطلبة الى  مدن اقربها للغردقة 5 ساعات زي الاقصر او 8 ساعات زي الاسماعيلية، هل ذلك ليس كافيا لتحركهم؟

وأضافت “ابوالحسن” هل انقسام اسر وبيوت ما بين الغردقة ومدن اخري مش كفاية، هو التفكك الاسري والاعباء المادية و النفسية لاهالي الطلاب  كلها بتعمل في السياحة  باجور متغيرة وليست ثابتة والان ربما لا يوجد عمل اصلا ، ليست كافية لذلك؟

رئيس الجامعة متحدثا

أكد الدكتور يوسف غرباوى ، رئيس جامعة جنوب الوادى، في تصريحات خاصة في العاشر من سبتمبر الماضى، لموقع “اليوم الاخبارى” على موافقة رئيس مجلس الوزراء ،الدكتور مصطفى مدبولى، على تحويل مسمى كلية “اللغات والترجمة” الى “كلية الالسن” بالغردقة، استجابة لمطلب الجامعة تمهيدا لافتتاحها في القريب العاجل.

وكشف رئيس جامعة جنوب الوادى، انه يسعى جاهدا لتحديد الموعد النهائي لافتتاح الكلية بفرع الجامعة بمدينة الغردقة ،من اجل مصلحة الطلاب ، ومناشدات اولياء امورهم ، مشيرا ان الجامعة تتمنى ان يتم على وجه السرعة ، صدور قرارالمجلس الاعلى للجامعات ، وارساله لجنة اخيرة لمعاينة الكلية ، لتعطى تقريرها بصلاحيتها لبدء الدارسة او قبول تحويلات هذا العام ، في اعقاب صدور قرار مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، وخاصة بعد جاهزيتها.

وقدم ” غرباوى ” الشكر والتقدير باسم جامعة جنوب الوادى، للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات على الدعم الكامل للجامعة فى إجراءات إنشاء الكلية وتسيير اللجان المختلفة لفحص جاهزيتها قبل إعلان بدء الدراسة بها. مطالباً وسائل الإعلام المختلفة بتحرى الدقة فيما ينشر عن العملية التعليمية بكليات جامعة جنوب الوادى بقنا وفرع الجامعة بالغردقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى