أهم الأخبارفن ومنوعات

أهالي الصعيد لـ«تامر أمين»: «أحنا بلاد الرجولة والشهامة»

شن أهالي الصعيد، هجومًا حادًا على الإعلامي تامر أمين وذلك بعد تصريحاته المسيئة لهم، والتي قالها مساء أمس الخميس خلال تقديمه برنامجه «آخر النهار».

وتصدر اسم الإعلامي تامر أمين، موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، بعد وقف برنامجه وإحالته للتحقيق.

وتداول رواد موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» بعض الردود على الإعلامي تامر أمين، فقل أحد مستخدمي تويتر: «لا يكفي أن يقرر المجلس الأعلى للإعلام وقف برنامج تامر أمين (لحين التحقيق)، هذا ضحك على الذقون، وامتصاص للغضب، ليعود البرنامج بعد ذلك، باعتذار او ما شابه ذلك. فيما التحقيق والوقائع ثابتة والدعاوى العنصرية مؤكدة بالصوت والصورة!».

وتابع آخر: «الصعيد بلاد الرجولة والشهامة والبطولة وجهود أهالينا الصعايدة في بناء مصر قديما وحديثا في كل مجال وفي الوطنية والإخلاص علي راسنا من فوق ولو سمحتم يا حبايبنا لا تهتموا بتصريح غير أمين من هنا أو هناك».

وأضاف أحد مستخدمي الهاشتاج: «بناتنا كيف درر أرجـل رجـــال سـاتراها مش ماشية عرايا من غير هدوم ساتراها عـفــــيفات طــاهرات ولا حد مس تراها دى بنـات العـُــــمــَـد ياكلب فين ســتراها».

«أنا غلطان حقكم عليا».. تامر أمين يعتذر بعد تصريحاته عن الصعايدة

وقد أثار الإعلامي تامر أمين غضب فئة كبيرة من الشعب المصري، بعد تصريحات صدرت عنه مساء أمس الخميس، بشأن الـ« صعايدة»، واصفًا أياهم أنهم يسعوا لإنجاب أكبر عدد من الأطفال ليعملوا ويقوموا بالإنفاق على الأسرة.

وقال تامر أمين في تصريحاته: «هناك نسبة كبيرة فى الصعيد والأرياف بيسعوا لخلفة عدد كبير من الأبناء بحيث لما تكبر الأولاد يصرفوا على الوالدين، بيخلف الولد وأول ما يكبر خمس سنوات أو سبع سنوات يبدأ يرميه على ورش أو أى شغلانة المهم يجيب رزق للبيت من أى مكان.. وإحنا بنسميه فى مجتمعنا بليه ـ يبدأ صاحب العمل يديله 500 جنيه ويجري الولد على بيت أبوة، وإذا جالوا بنت اشحن على القاهرة وتشتغل فى بيوت الناس خدامة أو تمسح سلالم .. وتجري تاخد الفلوس آخر الشهر ترميها فى حجر أبوها .. وأبوها قاعد بيشيش فى القرية بتعته وأخر كل شهر يجيله 10 آلاف جنيه ».

وقف برنامج تامر أمين:

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صباح اليوم، قرارا بوقف برنامج الإعلامي تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد المقبل، لم يكن تامر أمين هو أول من أثار الجدل بتصريحاته.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى