أخبار

إسرائيل تطلق سراح سجنائها لمواجهة المقاومةالفلسطينية

كتب / محمود حسن محمود

تسعى إسرائيل في خطوة جديدة منها للإفراج عن سجنائها بالسجون الاسرائيلية وإرسالهم إلى صفوف الجنود لمواجهة المقاومة الفلسطينية ،وذلك بعد إعلانها عن حشد نحو 360 ألف جندي من قوات الاحتياط ،وهذا لم يكن كافيًا للاستعدادات العسكرية، إذ تلجأ إسرائيل إلى الاستعانة بالسجناء المحكوم عليهم لمواجهة المقاومة الفلسطينية، في أحدث معطيات الصراع الذي اندلع يوم السبت،الموافق السابع من أكتوبر.

«صحيفة يديعوت أحرونوت» جيش الاحتلال أطلق سراح جنود السجن العسكري وارسلهم إلى صفوف الجنود الاسرائيلين

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن جيش الاحتلال أطلق سراح جنود السجن العسكري الذين عوقبوا بمخالفات تأديبية، فيما يناقش إطلاق سراح السجناء المدانين بموجب القانون الجنائي.

وجاء قرار ضم السجناء لجيش الاحتلال؛ من أجل تعزيز المجهود الحربي في وحدات مختلفة بالجيش الإسرائيلي، ومن بين السجناء الذين تم إطلاق سراحهم وعادوا لوحداتهم في الجيش، رئيس النيابة العسكرية ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

أمريكا وبريطانيا وفرنسا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار روسي حول غزة

وفي ذات السياق استخدمت أميركا وبريطانيا وفرنسا حق النقض، الفيتو، ضد مشروع قرار روسي حول غزة، يطالب بوقف إطلاق النار في القطاع.

وفشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في جلسته المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء، في تبني مشروع قرار روسي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، وعلق ممثل روسيا لدى مجلس الأمن: يؤسفنا أن المجلس ظل رهينة أنانية الوفود الغربية.

اجتماع مجلس الأمن الدولي ليلة الاثنين ،لبحث الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

ووزعت روسيا، على أعضاء مجلس الأمن مشروع قرار سيتم التصويت عليه ،ويدعو إلى “وقف إنساني فوري ودائم ويتم احترامه تماما لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية من دون معوقات إلى قطاع غزة المحاصر”، ومع عدم حصول القرار على الأصوات التسعة المطلوبة للتصويت الليلة الماضية ،إذ صوتت 5 دول لصالحة بينما عارضته 4 دول ،كما امتنعت 6 دول عن التصويت، وبالتالي فشل مشروع القرار الروسي الخاص بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم،حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى