أخبار أسيوطأهم الأخبارمحافظات

أهالي «نجع الجزيرة» في أسيوط يستغيثون من عدم توصيل الصرف الصحي لمنازلهم

يستغيث أهالي عزبة أولاد عطية عبدالعال وعزبة حمدالله عثمان، التابعين لقرية نجع الجزيرة بدائرة الوحدة المحلية بالنواورة بمركز البداري في أسيوط، من عدم إدراج المناطق التي يقطنون بها من وصول الصرف الصحي لهم.

ويجرى تنفيذ مشروع الصرف حالياً بالقرية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والذي يبعد عنهم حوالي 150 متر فقط، رغم أن المناطق التي يقطنون بها مكتظة بالمنازل والأهالي، وتعد من أقدم مناطق القرية انشاءًا.

يقول محمد الذهني عطية عبدالعال، أحد أهالي المنطقة: ”فوجئنا عند البدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية نجع الجزيرة ضمن مبادرة حياة كريمة من عدم ادراج منطقتي عزبة أولاد عطية عبدالعال وعزبة حمدالله عثمان، من تنفيذ مشروع الصرف الصحي دون معرفة أسباب ذلك نظراً لأن المنطقة المذكورة مأهولة بالسكان ومن أقدم مناطق قرية نجع الجزيرة ويوجد بها جميع المرافق منذ عشرات السنين”.

ويضيف رمضان محمد حمدالله ،أحد أهالي المنطقة ،”لصالح من يتم استبعاد منطقة عزبة أولاد عطية عبدالعال وعزبة حمدالله عثمان،من الحصول علي أقل حق من حقوقهم رغم عدم وجود أي مانع يحول من وصول الخدمة؟! ،مطالبا بسرعة ادراج وتنفيذ المشروع بالمنطقة كي يشعر أهالي المنطقة بأنهم مواطنون لهم حقوق وواجبات مثل باقي مناطق قرية نجع الجزيرة.

ويناشد كمال محمد عطية، موظف، اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بالتدخل لادراج المنطقة بمشروع الصرف الصحي بقرية نجع الجزيرة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ،ومحاسبة المسؤول عن استبعاد المنطقة ،حتي يحصل الأهالي علي حق من حقوقهم المشروعة،مشيرا إلي أن خط الصرف الصحي الذي يجري تنفيذه بالقرية حاليا يبعد عن منازلهم بمسافة لا تتخطي 150 مترا.

جدير بالذكر أنه يجري حاليا تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية نجع الجزيرة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتم استبعاد بعض المناطق بالقرية دون وجود أية أسباب لذلك مما زاد من غضب وسخط العديد من أهالي هذه المناطق.

يذكر أن مبادرة “حياة كريمة”، هى مبادرة رئاسية تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الفقيرة في الريف والمناطق العشوائية في الحضر من خلال مجموعة من الانشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

وتتضافر جهود الدولة مع خبرة مؤسسات المجتمع المدنى ودعم المجتمعات المحلية في احداث التحسن النوعي في معيشة المواطنين المستهدفين ومجتمعاتهم على حد السواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى