سيارات

أهمية أجهزة تتبع السيارات في إدارة اسطول الشركات

من منكم يمتلك اسطولا كبير من المركبات ولا يستطيع السيطرة عليه اليكم الحل جهاز الجى بى اس لادارة اسطول المركبات للشركات والتحكم في كل تحركات الاسطول.

نحن نعيش الان في عصر تطورت فيه التكنولوجيا وتم استبدال الخرائط الورقية بمركبات مجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وهو مثال ساطع على كيفية تغيير التكنولوجيا لوجه إدارة الأسطول لذلك اصبح دور أجهزة تتبع السيارات لا يمكن الاستغناء عنه في ادارة اسطول سيارات الشركات.

في الاونة الاخيرة تعطلت الطريقة التقليدية لتشغيل صناعة الأسطول – إنتاجيتها وكفاءتها. ادخل إلى إنترنت الأشياء ، الذي غيّر قطاعات مثل البيع بالتجزئة وتصنيع المنازل الذكية والسيارات ، فإن جهاز الجى بى اس هو الأحدث الذي ينضم إلى الثورة ، ويربط المركبات والسائقين بنظام المؤسسة في الوقت الفعلي.

ادارة اسطول الشركات باجهزة تتبع السيارات

مع الأسطول الذكي ، لا يقتصر الأمر على المشغلين فحسب ، بل لا يقتصر الأمر على الإنشاءات والسيارات وشركات الشحن وكل الصناعات الأخرى التي توظف السائقين وموظفي التوصيل. نظرًا لأن المركبات التي نقودها أصبحت أكثر ذكاءً ، فقد أصبحت العمليات اليدوية أو كثيفة العمالة في السابق مؤتمتة ، مما يضيف الكفاءات التي يمكن رؤيتها في استخدام الأصول.

بالإضافة إلى ذلك ، أجبر “الوضع الطبيعي الجديد” الشركات على إعادة التفكير ، وإعادة التخطيط الاستراتيجي وإعادة هيكلة تبسيط العمليات بالكامل. مع دخول إنترنت الأشياء حيز التنفيذ ، فإنها تلعب دورًا أساسيًا وحيويًا في توفير رابط بين العمال الأساسيين / غير الأساسيين وعالم العمل البعيد ، وهو أمر بالغ الأهمية للمنظمات للبقاء والنجاح بينما لا نزال نعيش في ظل جائحة COVID-19.

كيف تستفيد من اجهزة تتبع السيارات GPS في ادارة الاسطول ؟


بينما يتم توصيل المزيد من الأجهزة والأشخاص والتاريخ ، فإن الفرص في إدارة الأسطول تتوسع أيضًا بشكل كبير. بدأت الشركات التي تدير الأساطيل في استخدام أجهزة تتبع السيارات لجمع معلومات في الوقت الفعلي مثل موقع السيارة واستخدام الوقود والسرعة والمسافة المقطوعة ورؤى حول سلوك السائق.

إذن إلى أي مدى قامت التكنولوجيا بتحديث وتحسين إدارة الأسطول؟ دعنا نفكر في بعض العوامل الرئيسية لإنترنت الأشياء التي أدت إلى زيادة الكفاءة والتحسين للشركات التي تدير أسطولها:

اكتساب رؤية أفضل

أجهزة تتبع السيارات تتيح رؤية الأسطول في الوقت الفعلي للمديرين أن يكونوا على دراية بموقع مركباتهم ، مع ضمان الامتثال للطرق والجداول الزمنية المحددة. بفضل إنترنت الأشياء المتقدم ، أصبح المديرون الآن قادرين على اكتساب مستوى غير مسبوق من البصيرة في أداء الأسطول وسلوك السائق من خلال حلول نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لإدارة الأسطول.

تقليل النفقات التشغيلية

بغض النظر عن الأهداف ، فإن خفض التكاليف هو في أذهان الجميع. كل يوم ، تقوم الأساطيل بإنشاء معلومات ذات صلة مثل استهلاك الوقود والأميال المسجلة وتتبع السرعة واستخدام المركبات وذلك بفضل اجهزة الجى بي اس او اجهزة التتبع.

تحليل وفهم البيانات التي تم جمعها

اجهزة الـ GPS ستساعد المركبات المتصلة في تقليل الأميال المهدرة وخفض التكاليف – سواء كانت صيانة مركباتها أو توصيل المنتج أو تخطيط المسار أو التعامل مع الازدحام المروري واضطرابات الطقس.

الصيانة الوقائية

بفضل تكنولوجيا اجهزة التتبع GPS TRACKER يمكن لمديري الأسطول أيضًا مراقبة صحة أسطولهم عن بُعد من أي مكان وباستخدام أي جهاز. يمكن للمرء أن يضمن طول عمر السيارة من خلال توفير الصيانة الوقائية مع التنبيهات لاحتياجات الخدمة مثل البطارية المنخفضة وفحص المحرك وتذكيرات الفحص الأخرى. من خلال هذه التنبيهات ، سيكون مديرو الأسطول على دراية بعلامات الإنذار المبكر بالمتاعب ، سواء كان ذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة المحرك أو انخفاض السوائل أو انخفاض عمر الزيت. بالإضافة إلى تحسين كفاءة دورة الصيانة ، يمكن أيضًا تقليل التكاليف عن طريق تشخيص المشكلات وتقليل وقت التوقف عن العمل أيضًا. الصيانة هي واحدة من أكبر النفقات التي تتكبدها أعمال الأسطول وكفاءتها لها تأثير رئيسي على ربحية المؤسسة.

عمليات صديقة للبيئة

ينتج البلى غير الضروري عن عوامل مثل وقت التباطؤ المفرط ، وأخذ مسارات أطول والقيادة فوق الحد الأقصى للسرعة. هذا أكثر شيوعًا مما نتخيله وينتج عنه تكاليف وقود إضافية ، بصرف النظر عن التسبب في أضرار جسيمة بالبيئة. على سبيل المثال ، يمكن أن توفر التطورات في نظام تحديد المواقع العالمي لإدارة الأسطول خيارات توجيه فعالة لمساعدة المركبات التي تنقل الأحمال الكبيرة والثقيلة أو النفط والغاز.

تعزيز السلامة والأمن

يجب جعل سلامة الأسطول قيمة تجارية مهمة. يجب غرس السلامة في العمل كممارسة إلزامية – وليست راحة – خاصة للشركات التي لديها أساطيل. يمكن لنظام أجهزة تتبع السيارات الذكي أن يساعد في إخطار إساءة استخدام السيارة وإخطار المخاطر من خلال جمع البيانات مثل السرعة والفرملة القاسية وحالة جدولة صيانة السيارة وموقع السيارة من جهاز استقبال GPS متصل بالسلك ومنع وقوع الكوارث مسبقًا. تساعد هذه البيانات في تقليل المخاطر المتعلقة بالعمل والامتثال للوائح الصحية ، كل هذا مع ضمان سلامة الموظفين ومركبات الركاب والبضائع.

لم تكن الحاجة إلى إدارة الأسطول الذكية أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى ، وقد لعب تطور التكنولوجيا وإنترنت الأشياء دورًا رئيسيًا في إضافة الكفاءة إلى هذا القطاع. سيساعد الطلب المتزايد على أنظمة الأسطول الذكية على توفير الوقود وزيادة الكفاءة وتحسين الإنتاجية. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك تطبيق تقنية إدارة الأسطول المنهجية على ضمان عمليات سلسة وتنظيم صحي بشكل عام.

انواع اجهزة التتبع

تختلف انواع منتجاتنا من اجهزة تتبع السيارات باختلاف استخداماتها، حيث يوجد العديد من الانواع التى تستخدم كـ جهاز تتبع متعدد الاغراض سواء للسيارة او الاطفال او كبار السن او الحيوانات الاليفة، وهناك انواع اخري صممت خصيصا للسيارات فقط واجهزة جي بي اس اخري تم تصميمها لتتبع الاطفال فقط واجهزة تتبع اخري بوصلات اي يتم توصيلها من خلال الاسلاك واجهزة gps من نوع اخر تسمى اجهزة تتبع لاسلكية او بدون وصلات ،لذلك سوف نستعرض معا انواع اجهزة التتبع:

اجهزة تتبع السيارات

تعد اجهزة جي بي اس السيارات من اهم انواع اجهزة التتبع واكثرها تداولا في السوق المصري والعربي، لما تتميز به من امكانيات هائلة في حماية السيارات من السرقة وتأمينها ضد كل المخاطر، وتنقسم اجهزة تتبع السيارات الى ٣ انواع وهم:

اجهزة تتبع سيارات بـ وصلات سلكية

من افضل انواع اجهزة التتبع على الاطلاق لانها تتميز بالتحكم الكامل في كل اعدادت السيارة او المركبة حيث تم تصميم تلك الاجهزة باحترافية عالمية من قبل امهر المهندسين على مستوى العالم ومن أهم مميزاتها هي تتبع السيارة لحظة بلحظة على مدار ٢٤ ساعة يوميا من خلال تطبيق سهل الاستخدام على الموبايل او اللاب توب الخاص بالمستخدم، ومعرفة خط سير السيارة بالتفصيل وايقاف وتشغيل السيارة بضغطة واحدة من الموبايل وسماع كل ما يدور بالسيارة من خلال مايك مخفي داخل السيارة.

اجهزة تتبع سيارات بدون وصلات اي “لاسلكية”

ويتميز هذا النوع من اجهزة الجي بي اس بقدرته الفائقة على تتبع السيارة في اي مكان وحمايتها ولكن اهم ميزة على الاطلاق هي الحفاظ على السيارة او المركبة داخل التوكيل ولا تحتاج لفني من اجل تركيبها ومن اشهر هذه الاجهزة هي: جهاز تتبع السيارة OBD وجهاز الجي بي اس AT4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى